Atwasat

أجواء الحرب تسيطر على بنغازي.. ومقتل 26 شخصًا

بنغازي - "بوابة الوسط"، فاتح مناع الأحد 27 يوليو 2014, 01:04 صباحا
WTV_Frequency

يعيش سكان بنغازي في أجواء «حرب» منذ صباح اليوم السبت، على خلفية القصف المستمر الذي تشهده المدينة، فضلاً عن انقطاع التيار الكهربائي وكذلك الاتصالات وخدمة الانترنت، فيما ارتفعت حصيلة اشتباكات بنغازي اليوم إلى 26 قتيلاً و40 مصابًا.

وطال القصف أحياء عدة من بنغازي (بوعطني والليثي والمساكن)، وسقط العشرات ما بين قتيل وجريح، بينما لم تصدر أي جهة رسمية إحصاءً دقيقًا لعدد الضحايا، إذ تعرض معسكر الصاعقة ببنغازي إلى قصف مكثف بواسطة صواريخ «غراد».

وبدأت بعض العائلات في النزوح جراء القصف الذي طال بعض المنازل في المنطقة المحيطة، فيما ترددت أنباء عن وقوع إصابات بين سكان المناطق، بينها قتلى.

وأكد مسؤول مكتب الإعلام بمركز بنغازي الطبي خليل قويدر أن حصيلة الاشتباكات أسفرت عن مقتل 26 شخصًا منذ صباح السبت، وبلغ عدد الجرحى نحو 40 بين إصابات خفيفة ومتوسطة.

وأضاف قويدر أن بعض المصابين متواجدين في غرف العمليات، ويتم بالاتفاق مع مستشفى الهواري تحويل بعض الوفيات إلى ثلاجة المركز.

وفي نفس السياق قال قويدر:«المركز بحاجة لجميع فصائل الدم لكن بفضل مساعدة المواطنين وتعاونهم تحصلنا على الفصائل». وأشاد قويدر بالجهد الذي يبذله الأطباء داخل غرف العمليات لعلاج المصابين.

يذكر أن بنغازي تشهد معارك شديدة بين قوات تابعة لتنظيم «أنصار الشريعة» و«درع ليبيا 1» وأخرى موالية لهما منضوية تحت اسم «مجلس شورى ثوار بنغازي»، والقوات الخاصة (الصاعقة)، بعد اقتحام مُعسكر اللواء 319 بمنطقة بوعطني، مما أسفر عن سقوط القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي والتفاعل
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي ...
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
مقترح بإنشاء مستشفى ميداني ومخيم للنازحين السودانيين على الحدود مع ليبيا
مقترح بإنشاء مستشفى ميداني ومخيم للنازحين السودانيين على الحدود ...
ورشة عمل لتمكين القيادات النسائية بالوزارات في طرابلس
ورشة عمل لتمكين القيادات النسائية بالوزارات في طرابلس
خطة أمنية «دائمة» لمدينة الكفرة والحد من النازحين السودانيين
خطة أمنية «دائمة» لمدينة الكفرة والحد من النازحين السودانيين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم