صوان: الحكم انتصار للوطن وبداية لتأسيس دولة المؤسسات

بنغازي - بوابة الوسط - أحمد العنيزي |
محمد صوان رئيس حزب العدالة والبناء. (photo: )
محمد صوان رئيس حزب العدالة والبناء.

قال رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان يوم الخميس تعقيبا على حكم المحكمة العليا بالدائرة الدستورية ، إن الحكم لا يُعتبر انتصارًا لطرف ضد آخر بل هو انتصار للوطن وبداية لتأسيس دولة المؤسسات والقانون.

ودعا صوان أن يكون هذا الحكم هو بداية لرأب الصدع بين الليبيين وحقن الدماء في كل من بنغازي وككلة وكافة المدن الليبية التي تعاني من انعدام الأمن ونقص الخدمات، وأن يكون حكم الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا فاتحة خيرٍ على الشعب الليبي وإنهاء الانقسام السياسي كمقدمة لإنهاء الانقسام الاجتماعي بحيث يصبح لدينا جسم شرعي واحد وحكومة واحدة.

وأكد صوان على ضرورة احترام حكم الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا والذي يجب استثماره للعبور بليبيا إلى بر الأمان، بالرغم من أن هذا الحكم يحسم الجدل القانوني إلا أنه لا يغني عن الحوار، وهنا نؤكد على دعوتنا السابقة لضرورة التقاء كل الأطراف على مائدة الحوار للخروج بالوطن من الأزمات والمشاكل المحيطة به.

وأوضح أننا ندعو كل الدول الشقيقة والصديقة وكذلك المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والتي وقفت مساندةً للشعب الليبي في ثورته ضد الظلم والاستبداد أن تدفع باتجاه احترام حكم المحكمة والاعتراف بالمؤسسات الشرعية.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات

التعليقات
  • بواسطة : ألغنقاء

    7.11.2014 الساعة 07:06

    يا سيد/صوان . "فاقد الشيء لا يعطيه" تقول "انتصار الوطن" وتقول "مؤسسات الدولة"!!!!طيب ، جماعتكم المسماة ، مجازاً "الإخوان المسلمون"! لا تعترف بالدولة الوطنية أصلا ، فكيف يا صاح "يستقيم الظل والعود أعوج"!!!!!!!!!