Atwasat

المسماري: الجيش يتقدم نحو بنغازي

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الخميس 23 أكتوبر 2014, 11:47 مساء
WTV_Frequency

أكد الناطق الرسمي باسم رئاسة الأركان العقيد أحمد المسماري، لـ «بوابة الوسط»، أنَّ الجيش الليبي يتقدم نحو بنغازي بعد تمركزه بمنطقة سيدي خليفة بالمدخل الشرقي للمدينة.

وقال المسماري إن وحدات الجيش الليبي تقوم بتمشيط المنطقة الواقعة بين سيدي خليفة وبودزيرة، بينما تقدمت بعض الوحدات إلى حي السلام، موضحاً أن قوات تابعة للدروع استخدمت السواتر الترابية لإغلاق الطريق الساحلي بمنطقة بودزيرة، إلا أنها إنهارت سريعاً أمام تقدم الجيش الليبي، ولم تكن هناك مُقاومة كبيرة.

وأوضح المسماري أنه تم العثور على ذخائر وأسلحة بأحد المقرات التي اقتحمها الجيش الليبي، كما عثر على جُثث تضاربت الأنباء حول عددها مُرجحاً أن تكون بين 9 أو 10 جُثث داخل هذا المقر.

وأضاف أن المحور الغربي لا يزال مُشتعلا حيثُ تخوض الكتيبة «204 دبابات»، وشُهداء الزاوية «الصاعقة 21»، معارك بين الحين و الآخر مع كتيبة السابع عشر من فبراير، وبمحور القوارشة.

وأفاد المسماري أن محور بنينا أصبح خارج العمليات تماماً، بالرغم من تعرض المنطقة للقصف بين الحين و الآخر، مؤكداً أنه سيتم تطهير مدينة بنغازي بالكامل بمُساعدة شباب المناطق، ومن ثم تسليمها لجهات الاختصاص من المؤسسة الأمنية والعسكرية بالمدينة لتسيير أمورها بعد إنتهاء العمليات العسكرية.

الجدير بالذكر أن مدينة بنغازي تشهد عمليات عسكرية بين قوات تابعة للجيش الليبي وشباب المناطق من جهة وأخرى تابعه لتنظيم «أنصار الشريعة» و«مجلس شورى ثوار بنغازي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم