Atwasat

الخطوط التركية تستأنف رحلاتها إلى مصراتة 27 أكتوبر

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 22 أكتوبر 2014, 09:15 مساء
WTV_Frequency

قال مبعوث تركيا الخاص إلى ليبيا أمر الله أيشلر اليوم الأربعاء إنّ الخطوط الجوية التركية ستستأنف رحلاتها إلى مصراتة في الأسبوع المقبل في أول خطوة من نوعها لشركات طيران أجنبية منذ تدهور الوضع الأمني في البلاد منذ يوليو.

ونقلت "رويترز" قول أيشلر إنّ الخطوط الجوية التركية التي تملك الدولة أغلب أسهمها ستسير في البداية رحلة واحدة يوميًا إلى مصراتة بدءًا من 27 أكتوبر.

وقال أيشلر لدى عودته من ليبيا ليل الثلاثاء إنّ الخطوط الجوية التركية تنظر أيضًا في الشروط الأمنية واللوجستية لفتح مسارات جوية إلى مدينتي طبرق والبيضاء في شرق البلاد.

وتركيا أحد أكبر شركاء ليبيا في قطاع الأعمال وقد حافظت على علاقات دبلوماسية وثيقة مع الحكومات المتعاقبة منذ سقوط القذافي.

وخرج المطار الرئيسي في مدينة طرابلس من الخدمة بعد تكبده أضرارًا فادحة في خضم أعمال العنف التي شهدتها العاصمة منذ يوليو الماضي. وأدّت هذه المعارك إلى تدمير أو إعطاب أكثر من 20 طائرة مدنية في حرم المطار.

وتستخدم الخطوط الجوية الليبية قاعدة عسكرية جوية في رحلاتها إلى طرابلس.

واستولت كتيبة من مصراتة على المطار في ليبيا في أغسطس الماضي مما أجبر الحكومة على الفرار إلى البيضاء والبرلمان المنتخب على الفرار إلى مدينة طبرق.

وفي طريقه إلى ليبيا التقى أيشلر رئيس الحكومة التي شكّلها المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته عمر الحاسي في أول اجتماع علني دبلوماسي مع مبعوث أجنبي.

وأطلقت الأمم المتحدة حوارًا في ليبيا في الشهر الماضي في مسعى للتوصل إلى حل للأزمات السياسية المتفاقمة في الدولة الأفريقية الغنية بالنفط.

وقال أيشلر إنّ تركيا على استعداد للعب دور في هذا الإطار. وأضاف: تركيا مستعدة للمساهمة في عملية الحوار. لكن ليتقدم الحوار بشكل صحي يجب أن تتوقف الاشتباكات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم