Atwasat

توزيع الطلاب النازحين على المناطق الآمنة ببنغازي

بنغازي - بوابة الوسط الخميس 18 سبتمبر 2014, 09:56 مساء
WTV_Frequency

عقد مسؤول التربية والتعليم ببنغازي محمد الدرسي، الخميس، اجتماعًا مع رؤساء الأقسام ومديري المكاتب التعليمية لمناقشة الصعوبات التي تواجه انطلاق العام الدراسي الجديد 2014 - 2015، وتأكيد مخاطبة مديري المدارس الواقعة في المناطق الآمنة باستقبال الطلبة النازحين جرّاء الاشتباكات.

وناقش الاجتماع الدوري الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمقر الديوان العراقيل التي تواجه بداية العام الجديد خاصة في ظل تدهور الأوضاع الأمنية بمدينة بنغازي.

وأكد الحاضرون على بداية العام في الموعد المحدد مسبقًا من قبل ديوان وزارة التربية والتعليم بنغازي في 28 سبتمبر الجاري.

وأوضح مدير مكتب الإعلام بالديوان وسام العشيبي، لوكالة الأنباء الليبية، أن اجتماعًا موسعًا عقد أمس الأربعاء لمناقشة وضع العائلات النازحة المقيمة ببعض المدارس بالمدينة جمع كلاً من مسؤول التربية والتعليم محمد الدرسي ومدير مكتب الخدمات التعليمية ببنغازي المركز خالد أشتيوي ومدير مكتب الخدمات التعليمية (السلاوي1) خالد الدغاري.

وفي ذات السياق، قال مدير مكتب الخدمات التعليمية ببنغازي المركزي المكلف بملف النازحين داخل مدارس المدينة خالد أشتيوي إنه بحث مع أحد أعضاء المجلس البلدي للمدينة زكريا بالتمر كيفية إخلاء المدارس من العائلات النازحة من مناطق الاشتباكات ونقلها إلى أماكن أخرى.

وأوضح أشتيوي أن المجلس البلدي بنغازي أبدى استعداده لإيجاد حلول للعائلات النازحة المقيمة داخل المؤسسات التعليمية والمقدر عددها بحوالي 120 عائلة.

ومن جهته، ذكر الدغاري أنه بحث مع مديري المدارس التي تقع بمناطق الاشتباكات، في بنينا وبوعطني وسيدي فرج، كيفية تسجيل الطلبة النازحين مع عائلاتهم في أقرب مؤسسة تعليمية لهم.

وأكد استحالة فتح المدارس القريبة من مناطق الاشتباكات، مشيرًا إلى أنه تم مخاطبة مديري المدارس الواقعة في المناطق الآمنة باستقبال الطلبة النازحين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
في «وسط الخبر»: خبيرة بـ«الأزمات الدولية» توضح ملابسات تراجع اهتمام الغرب بالملف الليبي
في «وسط الخبر»: خبيرة بـ«الأزمات الدولية» توضح ملابسات تراجع ...
ضبط تشكيل عصابي يسرق أسلاك الكهرباء في قصر بن غشير
ضبط تشكيل عصابي يسرق أسلاك الكهرباء في قصر بن غشير
باتيلي يقدم إحاطة دورية لمجلس الأمن الدولي الثلاثاء
باتيلي يقدم إحاطة دورية لمجلس الأمن الدولي الثلاثاء
البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الليبي بـ4.8% العام الجاري
البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الليبي بـ4.8% العام الجاري
وافد يصيب مواطنا بطلق ناري في بنغازي
وافد يصيب مواطنا بطلق ناري في بنغازي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم