Atwasat

الثني يلتقي برئيس بعثة الأمم المتحدة الجديد

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 29 أغسطس 2014, 05:18 صباحا
WTV_Frequency

التقى عبد الله الثني رئيس الحكومة الليبية المستقيل الخميس برناردينو ليون رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، وأبوستولوفا سفيرة الإتحاد الأوروبي في ليبيا بحضور عدد من الوزراء والمسئولين في الحكومة.

وفي بداية اللقاء رحب الثني ببرناردينو ليون في ليبيا وتمنى له التوفيق في مهمته.

وتناول اللقاء الأوضاع في ليبيا والقتال الذي دار مؤخرا في طرابلس وقرار مجلس الأمن الأخير بشأن ليبيا والذي أدان فيه القتال المتواصل بين الجماعات المسلحة وتأثيراته على السكان المدنيين والمؤسسات الليبية وما يشكله من تهديد لاستقرار ليبيا وتحولها الديمقراطي.

وأوضح رئيس الوزراء المستقيل أن حل الخلافات السياسية بين الأطراف الليبية لا يمكن أن يكون بقوة السلاح وأن ليبيا لجميع الليبيين دون إقصاء، وأن الحوار هو السبيل الوحيد لحل هذه الخلافات، وأن الشرعية الدستورية هي للمؤسسات التي انتخبها الشعب الليبي بإرادته الحرة وبالتالي فإن قراراتها تمثل إرادة الشعب الليبي.

وأوضح أن الحكومة المؤقتة تقدمت باستقالتها إلى مجلس النواب الليبي وفقاً للإعلان الدستوري، ووضعت نفسها تحت تصرفه وهي علي يقين أن المجلس سيوفق لاختيار حكومة جديدة ممثلة لجميع فئات الشعب الليبي دون إقصاء، وتحقق آماله وتطلعاته في الأمن والاستقرار وبناء دولة القانون والمؤسسات.

كما تحدث بعض الوزراء عن الأوضاع التي عانتها طرابلس جراء الاقتتال الأخير وما عاناه سكانها من تدمير لمساكنهم ومقتل العديد منهم وتهجير العديد من العائلات داخل ليبيا وخارجها والتأثيرات السلبية لذلك على المجتمع الليبي.

وأوضح السيد برناردينو ليون رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أن المجتمع الدولي قد أوضح بجلاء موقفه الداعم للمؤسسات الدستورية التي انتخبها الشعب الليبي، وأن الهدف من مهمته هو السعي لإجراء حوار سياسي شامل بين الأطراف الليبية بهدف الوصول إلى توافق يخدم مصلحة الليبيين في الأمن والاستقرار وبناء الدولة.

كما أشار إلى أن لديه خطة تتكون من ستة محاور سيعرضها على الأطراف لتكون نواة للحوار ومنطلقا يهدف إلى جمعهم حولها تمهيدا لانطلاق حوار هادف تكون نتيجته الوصول إلى اتفاق يهدف إلى جمع كلمة الليبيين من أجل بناء الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار للشعب الليبي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 28 مارس 2024)
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 28 ...
وصول قطع غيار ألمانية إلى محطة كهرباء بالجبل الغربي
وصول قطع غيار ألمانية إلى محطة كهرباء بالجبل الغربي
وصول أولى رحلات شركة الخطوط الجوية التركية إلى مطار معيتيقة
وصول أولى رحلات شركة الخطوط الجوية التركية إلى مطار معيتيقة
«المركزي»: فتح 339 اعتمادًا مستنديًا للشركات
«المركزي»: فتح 339 اعتمادًا مستنديًا للشركات
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم