Atwasat

«الأركان» ما يجري عمليات عبثية قد تجر التدخل الاجنبي

بنغازي - بوابة الوسط الأربعاء 23 يوليو 2014, 09:21 مساء
WTV_Frequency

وصف الناطق الرسمي باسم رئاسة الأركان العقيد علي الشيخي، العمليات الحربية التي تدور في ليبيا بالعمليات العبثية التي قد تضع البلاد أمام احتمال تدخل خارجي تفقد فيه ليبيا سيادتها وكرامة شعبها الذي يرفض التدخل الأجنبي، مثلما يرفض هذه الأعمال التي تعتبر مقدّمة لحرب أهلية، وتهديدًا للوحدة الوطنية وأهداف ثورة 17 فبراير.

ووجّه الشيخي نداءً باسم قيادة الأركان العامة لكل المتقاتلين بالتوقف عن القتال، والعودة إلى الأركان من أجل تنظيم هذه القوات، وإنهاء الخلافات فيما بينها، وبناء قوة وطنية واحدة تعمل من أجل تأمين البلاد واستقرارها.

وأضاف الشيخي في بيان بثته فضائيات أنَّ قيادة الأركان العامة كلّفت آمر الغرفة الأمنية المشتركة ببنغازي، العقيد عبدالله السعيطي، بالقيام بمهامه، وسرعة تشكيل قوة لبسط الأمن داخل المدينة والسيطرة على مطار بنينا، والقاعدة الجوية ومنع إقلاع وهبوط الطائرات إلا بتعليماته.

كما كلّفت الأركان السعيطي بالتصدي لجميع العمليات الإرهابية التي تجري في المدينة، وتخصيص قوة كافية لتأمين أعضاء ومقر مجلس النواب.

وطالب الشيخي في بيانه من القوات الخاصة، والوحدات العسكرية، وكتائب الثوار المضوية تحت رئاسة الأركان العامة والأجهزة الأمنية في منطقة بنغازي الالتحاق بآمر الغرفة الأمنية المشتركة والالتزام بتعليماته.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء في أبوسليم
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم