توقعات بتقدم كبير للتيار المدني بانتخابات مجلس النواب

القاهرة - «بوابة الوسط» |
Home
عملية فرز أصوات الناخبين بانتخابات مجلس النواب الليبي الجديد بأحد مراكز الاقتراع بالعاصمة طرابلس (رويترز) (photo: )
عملية فرز أصوات الناخبين بانتخابات مجلس النواب الليبي الجديد بأحد مراكز الاقتراع بالعاصمة طرابلس (رويترز)

توقعت غرفة الانتخابات لـ«بوابة الوسط»، أن يحقق إئتلاف واسع من المدنيين يضم ليبراليين وتحالفيين وفيدراليين وشخصيات وطنية عامة، انتصارًا واضحًا في انتخابات مجلس النواب، التي من المقرر أن تعلن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات نتائجها مساء اليوم.

ووفقا لمتابعات الغرفة فإن المؤشرات تشير إلى اكتساح الإئتلاف المدني، وهو إئتلاف تلقائي وغير محدد مكون من شخصيات وطنية ومناصرة للتيار الفيدرالي الأغلبية الكاسحة في برقة. حيث فاز المرشحون المدنيون في أجدابيا وقمينس وسلوق والأبيار والمرج والبيضاء وشحات والقبة وطبرق.

كما تبين الاستطلاعات والنتائج الأولية في بنغازي أداءً قوياً للتيار المدني الفيدرالي، الذي قد يحصد أكثر من 70 بالمائة وفقاً لبعض التكهنات.

وفي غرب ليبيا وجنوبها خسرت قيادات هامة للتيارات الإسلامية باستثناء مصراتة. وتقاسم التياران منطقة سوق الجمعة. وحققت طرابلس المركز والأندلس نجاحات باهرة للمدنيين ولم يخترق تلك الدوائر إلا عدد لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة من المرشحين الآخرين.

وحقق التيار المدني نتائج مبهرة في دوائر الزاوية وغريان على عكس ما كان متوقعاً. وفي سبها ووادئ الشاطي حقق التيار المدني نتائج كبيرة. وحصدت نساء محسوبات على التيار المدني عدداً كبيراً من المقاعد المخصصة للنساء وتوقعت غرفة الانتخابات في «بوابة الوسط» أن يحصل الإئتلاف المدني العريض على أغلبية قد تقترب من الثلثين إذا ما صارت النتائج الانتخابية على هذا المنوال.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات