Atwasat

ميركل: السراج وعد بإنهاء معاناة المهاجرين في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 07 ديسمبر 2017, 08:45 مساء
WTV_Frequency

قالت المستشار الألمانية أنجيلا ميركل إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وعد بالتحرك لإنهاء «معاناة المهاجرين» في ليبيا، لكنها دعت السلطات الليبية إلى منح المنظمات الإنسانية «إمكانية وصول أفضل» إلى مراكز إيواء المهاجرين الخاضعة لسيطرة حكومة الوفاق.

وجاء حديث ميركل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بمقر المستشارية في العاصمة برلين اليوم الخميس، عقب مباحثات أجراها الجانبان.

وأضافت ميركل أن السراج أشار إلى أن كثير المهاجرين «ليسوا في مراكز معروفة. ولا يمكننا الوصول إلى نحو 500 ألف شخص يعيشون في ظروف لا تحفظ كرامتهم. وهناك كثير مما لا يزال يتعين فعله بالتالي» وفق ما نقلته «فرانس برس».

وذكر السراج من جهته خلال المؤتمر الصحفي أن «الأعداد مفزعة جدًا، نتحدث عن أكثر من 500 ألف مهاجر خارج مراكز الإيواء و20 ألف مهاجر في 42 مركزًا تابعًا لوزارة الداخلية». وأضاف «نحن منفتحون للعمل مع كل المنظمات الإقليمية والدولية لإنهاء معاناة المهاجرين وعودتهم إلى بلدانهم».

ووعد رئيس المجلس الرئاسي بنشر تقرير بشأن المزاعم حول «وجود أسواق رقيق في ليبيا»، وقال «بالنسبة للمزاعم التي تتعلق باستعباد المهاجرين، لجنة التحقيق تقوم بعملها في ليبيا وستصدر نتائج أبحاثها قريبًا». وتابع: «نحن نعبر عن رفضنا واستهجاننا لهذه الممارسات غير الإنسانية إن وجدت».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
وصول قطع غيار لصيانة الوحدة الرابعة في محطة كهرباء الرويس
وصول قطع غيار لصيانة الوحدة الرابعة في محطة كهرباء الرويس
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في وادي بالبيضاء
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في ...
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم