Atwasat

فرنسا تخصص أكثر من 400 ألف يورو لتدمير مخلفات الحرب بمصراتة

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 17 نوفمبر 2017, 10:00 مساء
WTV_Frequency

خصصت الحكومة الفرنسية مبلغ «430 ألف يورو» إلى صندوق الأمم المتحدة الاستئماني للتبرعات «UNVTF»؛ من أجل دعم الأعمال المتعلقة بالألغام ومخلفات الحروب، وذلك لتمكين دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام «UNMAS» من القيام بنشاطات من شأنها إنقاذ الأرواح في مدينة مصراتة.

وقالت مديرة دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام، أنياس ماركايو، الجمعة بـ«الشراكة مع الحكومة الفرنسية، ستواصل دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام تقديم الدعم التقني والمشورة للجهات الليبية العاملة في مجال الأعمال المتعلقة بالألغام من أجل تدمير مخلفات الحرب القابلة للانفجار في مصراتة».

وأضافت: «التحديات في ليبيا جسيمة ولكن بإمكاننا تحقيق أمن وحماية واستقرار ملموس مع وجود دعم مناسب من المانحين. أشكر فرنسا على ثقتها في دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام».

وقال الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة الجمعة بـ«فضل مساهمة الحكومة الفرنسية، استجابت دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام إلى طلب المركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام ومخلفات الحروب (LibMAC) بخصوص تدمير ما يقارب 200 طن من مخلفات الحرب القابلة للانفجار موجودة قرب مناطق سكنية في مصراتة»، مشيرة إلى أن هذه العملية ستحمي المدنيين والعمال الإنسانيين، وستمنع أيضًا سرقة هذه المخلفات غير المستقرة.

يذكر أن دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام الوكالة المعنية بالتنسيق في هذا المجال داخل منظومة الأمم المتحدة، وهي تنسق مع 11 قسمًا ووكالة وبرنامج وصندوق أممي من أجل ضمان فاعلية واستباقية وتناسق الاستجابة من أجل معالجة المشاكل المترتبة على الألغام الأرضية ومخلفات الحرب القابلة للانفجار حول العالم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
النويري يدعو إلى تبني حلول وطنية وتحريك ملف المصالحة
النويري يدعو إلى تبني حلول وطنية وتحريك ملف المصالحة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم