Atwasat

أعضاء بمجلس النواب يناشدون فك حصار درنة

القاهرة - بوابة الوسط: أسماء بن سعيد الخميس 10 أغسطس 2017, 05:15 مساء
WTV_Frequency

ناشد أعضاء بمجلس النواب، مدن ومشايخ وأعيان وحكماء القبائل ومنظمات المجتمع المدني، والمؤسسات الأمنية في المنطقة الشرقة، «التدخل لفك الحصار المفروض على مدينة درنة ومواطنيها، ومراعاة الجوانب الإنسانية والحقوقية» في المدينة.

وتفرض القوات التابعة لغرفة عمليات «عمر المختار» والجيش الوطني حصارًا على مدينة درنة منذ أيام بعد تحطم طائرة حربية من طراز (ميغ 23) في درنة، ومقتل قائدها العقيد عادل الجهاني.

كما طالب النواب الموقعون على البيان الذي تلقته «بوابة الوسط» اليوم الخميس، المسؤولين عن درنة بأن «يحيدوا المدينة وأهلها عن الصراعات وعن أي مسميات تقضي على حياة المواطن البسيط»، مؤكدين أن درنة «مدينة عامرة بالسكان وفيها المريض والشيخ والطفل والمشلول والمسالمون والآمنون وليس من العدالة أن يلحق الظلم بكل مكونات المدينة البشرية والمادية».

وشدد النواب في ختام بيانهم على ضرورة «نبذ العنف والدعوة للسلام بإعفاء أهل درنة من فاتورة الظلم والحرب والقمع»، وأن «يجعلوا للمصالحة عنوانًا فوق سواتر الحصار لإعطاء الجميع درساً في التسامح والتعايش والإنسانية».

وفي وقت سابق، أطلق مستشفى الهريش بوسط درنة نداء استغاثة إلى كل من مجلس النواب وحكومة الوفاق الوطني والمجلس الأعلى للدولة والحكومة الموقتة، ومؤسسات المجتمع المدني وشيوخ القبائل، محذرًا من «وقوع كارثة إنسانية» جراء إغلاق الطرق المؤدية إلى المدينة.

وقال المستشفى في بيان، إنه لم يتمكن من توريد أسطوانات أكسجين جديدة بسبب الحصار الذي تتعرض له المدينة منذ أكثر من أسبوع، منبهًا إلى أن نقص مخزون أسطوانات الأكسجين هدد حياة المرضى، خاصة الأطفال والمواليد الجدد بالمستشفى.

ووقَّع على البيان نحو 39 عضوًا من أعضاء مجلس النواب من مختلف مناطق البلاد، وهم: ربيعة أبو راس، يوسف الفرجاني، عامر عمران نصر، عبدالسلام شوها، عبدالوهاب زولية، جلال الشويهدي، فتحي القباصي، عبدالناصر بن نافع، مصطفى بقوشة، هناء بوذيب، أبو بكر إحميد سعيد، محمد الرعيض، إبراهيم الحسناوي، كمال الشلبي، مصباح دومة أوحيدة، بالخير الشعاب، فرج مالك، سليمان سويكير، عائشة شلابي، سليمان الحراري، عبدالمنعم بالكور، سعاد الشلي، عبدالله اللافي، فاطمة أبو سعدة، ميلاد الأسود، جبريل وحيدة، فريحة الحضيري، سهام سرقيوة، لؤي الغاوي، الصادق الكحيلي، خالد الأسطى، إسمهان بالعون، علي العيساوي، علي أبو زريبة، فوزية أبو غالية، عبدالله الحنيش، مصطفى أبو شاقور، أيمن سيف النصر، صلاح الزوبيك.

أعضاء بمجلس النواب يناشدون فك حصار درنة

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
انطلاق اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
انطلاق اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية
تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم