Atwasat

يونيسف: أكثر من نصف مليون طفل في ليبيا بحاجة للمساعدة الإنسانية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 10 أغسطس 2017, 12:16 مساء
WTV_Frequency

أفادت منظمة اليونيسف بأن أكثر من نصف مليون طفل في ليبيا بحاجة للمساعدة الإنسانية، داعية إلى الوصول لحل سياسي للأزمة وإنهاء العنف من أجل أطفال ليبيا.

وقال المدير الإقليمي لليونيسف، خِيرْت كابالاري، في بيان صحفي اليوم الخميس، عقب زيارته الأولى لليبيا إن أكثر من 550 ألف طفل في ليبيا يحتاجون المساعدة، بسبب عدم الاستقرار السياسي واستمرار النزاع والنزوح والتراجع الاقتصادي، وذلك بعد ستّ سنوات على بدء الأزمة في هذا البلد.

وأضاف أن العائلات أُجبرت على الفرار من منازلها بسبب العنف الشديد المنتشر في بعض أنحاء البلاد، وهناك أكثر من 80 ألف طفل نازح، لافتًا إلى أن الأطفال النازحين على وجه الخصوص يتعرضون للإيذاء والاستغلال بما في ذلك في مراكز الاحتجاز.

المدير الإقليمي لليونيسف: عائلات ليبية أُجبرت على الفرار من منازلها بسبب العنف الشديد المنتشر في بعض أنحاء البلاد

وأوضح أن اليونيسف تقوم منذ العام 2011 بتوسيع مجال مساعدتها لتلبية احتياجات الأطفال في أماكن تواجدهم، ففي العام الماضى حصل أكثر من 1.3 مليون طفل على التلقيح ضد شلل الأطفال، وقد تمكنّت اليونيسف بالتعاون مع شركائها ولا سيما المؤسسات الوطنية، من الحفاظ على تغطية تلقيح شبه شاملة، حتّى في أوقات كان النزاع في ذروته، كما تشارك اليونيسف مع 28 بلدية في جميع أنحاء ليبيا في إطار حملة «معًا من أجل الأطفال» من أجل تعزيز حقوق الأطفال.

وقال المسؤول الأممي إنه أثناء المناقشات التي جرت مع السلطات في كلّ من طرابلس وبنغازي، أكّدتُ اليونيسف مجددًا على التزامها بتوفير كلّ الدعم الممكن من أجل الوصول إلى جميع الأطفال المحتاجين أينما كانوا في هذه البلاد.

وأعلن أن اليونيسف تعتزم إعادة موظفيها الدوليّين في أكتوبر المقبل، لكي يعملوا بدوامٍ كامل من داخل ليبيا، وستواصل اليونيسف توسيع نطاق مساعدتها لكي تتمكن من الوصول إلى 1.5 مليون فتاة وفتى، ولكي تدعم تعزيز المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني.

وأكدت اليونيسف مجدّدًا أن رفاه الفتيات والفتيان في ليبيا يجب أن تكون أولوية لدى كافة السلطات والمجتمع المدني والمجتمع الدولي

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 28 مارس 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 28 مارس 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
السوق الرسمية: ارتفاع الإسترليني أمام الدينار
السوق الرسمية: ارتفاع الإسترليني أمام الدينار
ضبط شخصين متهمين بالاتجار في الحشيش
ضبط شخصين متهمين بالاتجار في الحشيش
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم