Atwasat

ليبيا تشارك في اللقاء العربي لمسؤولي الإعلام والاتصال بروابط رواد الكشافة بالكويت

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع الإثنين 17 يوليو 2017, 03:37 مساء
WTV_Frequency

أطلقت فعاليات اللقاء العربي لمسؤولي الإعلام والاتصال في روابط رواد الكشافة والمرشدات، الأحد، الذي ينظمه الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات، برعاية المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» وتستضيفه جمعية الكشافة الكويتية.

وتشارك القائدة الكشفية أحلام محمد البدري، نائبة لمفوض الإعلام والشؤون الثقافية بمكتب رابطة رواد كشاف ومرشدات ليبيا ممثلة عن الدولة الليبية.

وألقى الرئيس الفخري للاتحاد الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد كلمة أكد فيها أهمية الإعلام الجديد والتعاطي معه بما يخدم المجتمعات، من خلال الآثار التي تحدث في منظومة القيم وأنماط التفكير، وأساليب الحياة، مشيرًا إلى ضرورة السعي لتطويع آليات التقنية الحديثة في تحقيق أهداف رواد الكشافة والمرشدات كدعاة للحب والخير والسلام في المجتمعات.

ثم ألقت مراقبة الاتفاقات التربوية في اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة، نادية جاسم الوزان، كلمة «الإيسيسكو» في هذه المناسبة، أكدت فيها أن اختيار موضوع اللقاء بتفعيل دور الكشافة في تعزيز الحوار ونبذ التطرف بين أوساط الشباب، يستجيب لدواعي تجديد الخطاب الإعلامي وتطويره والرفع من مستواه حتى يؤدي رسالته في تنوير العقول، وفي تصحيح المفاهيم، وفي دحض الشبهات، وفي تفنيد الأباطيل، وفي محاربة نزعات التطرف والتشدد والغلو التي تفضي إلى الانحراف عن جادة الحق، وتؤدي إلى الانحراف مع تيارات الهدم والتخريب والضياع.

ويأتي اللقاء تحت شعار «تفعيل دور رواد الكشافة في تعزيز الحوار بين الشباب ونبذ العنف والتطرف».

وقال رئيس لجنة البرامج والأنشطة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات، الدكتور القائد أحمد بن ثاني الدوسري، إن اللقاء يهدف إلى توعية الرواد بدورهم من خلال البرامج الإعلامية في مواجهة التطرف، ونشر ثقافة الوسطية وتعزيز الحوار وإشاعة روح التسامح وبناء القدرات الشخصية لمسؤولي الإعلام الكشفي.

وأضاف: «يعد الإقليم الكشفي العربي من بين الأقاليم الكشفية العالمية الذي يضم في عضويته آلاف الشباب اليافعين، ويحوز منتسبو الكشافة ثقة كبيرة من خلال أعمالهم التطوعية التي لها بصمة إيجابية داخل مجتمعاتهم».

وأصدر مفوض عام رابطة الرواد في كشافة ومرشدات ليبيا، القائد مولود صالح كليلة، قرارًا بتكليف القائدة الكشفية أحلام محمد البدري، نائبة لمفوض الإعلام والشؤون الثقافية بمكتب رابطة رواد كشاف ومرشدات ليبيا، وذلك لما تتمتع به من خبرة إعلامية طويلة وتجربة فريدة من نوعها في مجال الإعلام، وعطاء ومجهود كبير في إبراز الأنشطة والبرامج التي يقوم بها الرواد والمرشدات.

ليبيا تشارك في اللقاء العربي لمسؤولي الإعلام والاتصال بروابط رواد الكشافة بالكويت
ليبيا تشارك في اللقاء العربي لمسؤولي الإعلام والاتصال بروابط رواد الكشافة بالكويت

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم