Atwasat

إنقاذ أكثر من 10 آلاف مهاجر وانتشال رفات 303 قبالة ليبيا في 2017

القاهرة- بوابة الوسط(ترجمة: مريم عبدالغني) الجمعة 23 يونيو 2017, 12:57 مساء
WTV_Frequency

قالت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة إن أكثر من 10 آلاف مهاجر أُنقذوا في المياه الإقليمية الليبية منذ مطع العام الجاري، فيما انتشلت رفات 303 آخرين.

وأضافت المنظمة، في إحصائية نشرت على موقعها اليوم الجمعة، أن 83 ألف و928 مهاجراً ولاجئاً دخلوا أوروبا عبر البحر منذ مطلع العام الجاري وحتى يوم الأربعاء الماضي، مقارنة بنحو 215 ألف و997 مهاجراً وصولوا إلى القارة خلال الفترة ذاتها العام الماضي.

وأشارت إلى أن عدد المهاجرين الذي لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور البحر منذ مطلع العام ارتفع إلى ألفين و108 مهاجرين، مشيرة إلى أن هذا العدد أقل من إجمالي عدد المهاجرين الذي غرقوا في الفترة ذاتها خلال العام الماضي بنحو 800 مهاجر.

وتابعت أن 85% من المهاجرين الذين وصلوا أوروبا من بداية العام دخلوا إيطاليا، بينما توزع الباقون على اليونان وقبرص وإسبانيا.

«فقدان 110 مهاجر قبالة سواحل مدينة زوارة الليبية الأسبوع الجاري»

وقال الناطق باسم المنظمة في روما، فلافيو دي جياكومو، إن 180 مهاجراً أنقذوا أمس الخميس في البحر، حيث يجري نقلهم إلى إيطاليا، مضيفاً أن أكثر من ألفي و500 مهاجر أُنقذوا خلال الأيام القليلة الماضية ونُقلوا بأمان إلى أماكن مختلفة في إيطاليا.

وذكرت منظمة الهجرة أن وزارة الداخلة الإيطالية سجلت إنقاذ ما يقرب من 72 ألف مهاجر العام الجاري، مقارنة بإنقاذ 70 ألفا و 521 مهاجراً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، ومقارنة بنحو 63 ألفاً و329 مهاجراً عام 2015.

وقالت كريستين بيتر، الموظفة بمكتب منظمة الهجرة الدولية في ليبيا، إن رفات 18 مهاجرًا عثر عليها ودفنها رجال محليون بمنطقة «قرة بوللي» الواقعة إلى شرق العاصمة الليبية طرابلس، مضيفة أن مهاجرين اثنين عُثر عليهما على قيد الحياة ونُقلا إلى مركز احتجاز في طرابلس، وأنه عُثر في اليوم ذاته على رفات خمسة رجال قبالة سواحل مدينة تاجوراء.

وذكرت منظمة الهجرة أن بيانات مشروع «المهاجرين المفقودين» أظهرت فُقدان 110 مهاجرين الأسبوع الجاري قبالة سواحل مدينة زوارة الليبية، بالإضافة إلى غرق 5 أشخاص قبالة سواحل مدينة صبراتة، ولا تشمل هذه البيانات 23 آخرين أعلن أمس عن وفاتهم في ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم