Atwasat

كوبلر: المشير حفتر يعترف بالاتفاق السياسي لكن لديه بعض القلق

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 10 مايو 2017, 01:21 صباحا
WTV_Frequency

أكد مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، أن القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير أركان حرب خليفة حفتر يعترف بالاتفاق السياسي الليبي، إلا أن لديه بعض القلق فيما يتعلق بعمل المجلس الرئاسي في طرابلس ومجلس النواب في طبرق ومجلس الدولة في طرابلس.

وقال كوبلر، في لقائه مع قناة «أون لايف» المصرية الذي أذيع مساء أمس الاثنين: «أنا قابلت المشير خليفة حفتر من أسبوعين وتحدثنا عن إطار العمل الذي اتفق عليه الليبيون بشأن المستقبل، لكن لديه بعض القلق فيما يتعلق بهذه الاتفاقية فيما يتعلق بالمجلس الرئاسي في طرابلس والبرلمان في طبرق ومجلس الدولة في طرابلس لابد أن يعملوا معًا بشكل جيد».

وأضاف أن «الليبيين الآن يناقشون أنهم لابد أن يكون المجلس الرئاسي مكونًا من تسعة أفراد، والآخرون يتحدثون ربما يكون خمسة وفي آخر الأمر هو قرار الليبيين، وهذه الأسئلة هي التي كنت أتحدث فيها مع المشير حفتر».

وتابع: «كنت أجلس معه ونتحدث في كل الملفات والأسئلة المتعلقة في هذا الموضوع، وبشأن المجلس الرئاسي أيضًا هل هناك فرصة للتحسن هل سيكون هناك التقاء بين المجلس الرئاسي والعناصر الأخرى في شكل واحد؟ ما هو دور المشير حفتر في الجيش الليبي الموحد، والذي لديه سلطة على جميع أنحاء الدولة».

وأشار كوبلر إلى أن «المشير حفتر موجود في الشرق والحكومة في الغرب» الذي قال إنه «محكوم بالميليشيات»، مضيفًا أن «المشير حفتر قال لي إن هذا ليس هو الطريق الصحيح للمستقبل، وقلت له أنا اتفق معك ولا يمكن للغرب أن تحكمه الميليشيات لابد من نزع السلاح من هذه الميليشيات.. وأن تكون هناك قيادة موحدة للقوات المسلحة الليبية، ولابد أن يكون للجيش الليبي دوره الخاص به الذي يسيطر على ليبيا كلها وكنت خرجت بنتيجة مشجعة».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة الدولار «موقتا»
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة ...
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 25 أبريل 2024)
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 25 ...
«رأس اجدير» في مكالمة هاتفية بين الطرابلسي ونظيره التونسي
«رأس اجدير» في مكالمة هاتفية بين الطرابلسي ونظيره التونسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم