Atwasat

هيلاري كلينتون: ترامب قام بتأييد حرب العراق وكان يتعامل مع القذافي

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 27 سبتمبر 2016, 05:11 صباحا
WTV_Frequency

قالت مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون إن منافسها الجمهوري دونالد ترامب قام بتأييد حرب العراق، وما حدث في ليبيا، وأنه كان يتعامل كثيرًا مع العقيد معمرالقذافي.

وتراشق المرشحان إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون في أول مناظرة بينهما فجر الثلاثاء بتوقيت ليبيا الاتهامات في قضيتي البريد الالكتروني الخاص الذي استخدمته المرشحة الديمقراطية لدى توليها وزارة الخارجية، وتمنع دونالد ترامب عن نشر تصريحه الضريبي، وقال ترامب: «سأنشر تصريحي الضريبي، خلافًا لرأي المحامي، حالما تنشر الرسائل الالكترونية الـ33 ألفًا التي محتها»، في حين ردت عليه كلينتون بالقول إن منافسها يتهرب من نشر تصريحه الضريبي «لأن لديه ما يخفيه».

واستهل المرشحان إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون في جامعة هوفسترا قرب نيويورك بسجال حاد حول الاقتصاد، تبادلا خلاله الاتهامات بعدم حيازة أي منهما على حلول مجدية لخلق وظائف، وقال ترامب مخاطبًا منافسته «سأعيد وظائفنا، إنت لا يمكنك فعل ذلك»، بينما ردت وزيرة الخارجية السابقة عليه: «دونالد أنت تعيش في عالمك الخاص».

واتهمت المرشحة الديمقراطية إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون خصمها الجمهوري دونالد ترامب بأنه بنى مسيرته السياسية على «كذبة عنصرية» عندما شكك بمكان ولادة الرئيس باراك أوباما وبحقه تاليًا في تولي الرئاسة.

وقالت كلينتون إن خصمها الذي تراجع أخيرًا عن تشكيكه بمكان ولادة أوباما بإقراره أن أول رئيس أميركي أسود ولد فعلاً في الولايات المتحدة «لا يمكنه الإفلات بهذه السهولة» من هذه الكذبة، مشددة على أن ترامب «بدأ بالفعل مسيرته السياسية بناء على هذه الكذبة العنصرية القائلة إن أول رئيس أسود لبلادنا لم يكن مواطنًا أميركيًا».

من جانبه قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب إن الولايات المتحدة لا يمكنها أن تكون «شرطي العالم» ولا أن تحمي كل حلفائها إذا لم تتقاض ثمن ذلك «أريد فعلاً أن أساعد كل حلفائنا ولكننا نخسر مليارات ومليارات الدولارات لا يمكننا أن نكون شرطيي العالم، لا يمكننا أن نحمي الدول في سائر أنحاء العالم حين لا تدفع لنا ما ينبغي».

وخلال هذه المناظرة، الأولى التي تأتي ضمن ثلاث مناظرات تسبق الانتخابات المقررة في 8 نوفمبر المقبل، ارتدت كلينتون ثوبًا من سترة وبنطال أحمرين، في حين ارتدى ترامب بدلة داكنة وربطة عنق زرقاء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وصول قطع غيار لصيانة الوحدة الرابعة في محطة كهرباء الرويس
وصول قطع غيار لصيانة الوحدة الرابعة في محطة كهرباء الرويس
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في وادي بالبيضاء
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في ...
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم