Atwasat

السراج: لم نستلم أي خطاب من مجلس النواب بإعادة تقديم تشكيل وزاري جديد

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 25 سبتمبر 2016, 09:59 مساء
WTV_Frequency

كشف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، أن مجلس النواب لم يرسل خطابًا بإعادة تشكيل حكومة جديدة، مشيرًا إلى أنه يتوقع الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة خلال الأسابيع المقبلة.

وقال الرئيس فائز السراج لوكالة «رويترز» في نيويورك الأحد «حتى الآن لم نستلم أي خطاب من مجلس النواب بإعادة تقديم تشكيل وزاري جديد، مع هذا تعاملنا بإيجابية مع مخرجات جلسة مجلس النواب على الرغم من كل الجدل الذي دار حول الجلسة، وقررنا تقديم تشكيل وزاري جديد لمجلس النواب والآن يتحمل المجلس مسؤوليته ويمارس دوره».

وأضاف السراج «نحن كمجلس رئاسي منفتحون على كل الأطراف السياسية، وعلى المستوى الشخصي لا يوجد أي تحفظ في ذلك أي شيء يساعد في حل الأزمة الليبية أو نفتح به مختنقات مسدودة مستعدين للقاء أي أشخاص».

وتحدث السراج عن أزمة الهلال النفطي قائلاً: «لم نكن نتمنى حدوث أي تصعيد في المنطقة لكن ما حدث قد حدث، وحاولنا التعامل معه بكل حكمة وتروٍ وتريث والرسالة أوصلناها بوضوح عدم المساس بالمنشآت النفطية وعدم إلحاق أي ضرر بها لأن من يحمي النفط يجب أن يكون تحت مظلة المجلس الرئاسي».

وحول مشروع المصالحة الوطنية الذي أعلن عنه في كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة الماضي، قال السراج «أتمنى تنفيذ المبادرة في أقرب وقت ممكن قبل نهاية العام لأننا نحتاج إلى مصالحة حقيقية بين الليبيين في الداخل والخارج؛ حيث لا إقصاء لأي طرف أو فصيل سياسي أو توجه، لقد حدث تفكك في النسيج المجتمعي نتيجة الصراعات الدموية، المصالحة ستوفر استقرارًا أمنيًا كبيرًا، وبالتالي استقرارًا اقتصاديًا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية للتنمية
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية ...
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 28 مارس 2024)
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 28 ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم