Atwasat

توقيع اتفاقية للتعاون بين جامعتي طبرق وأجدابيا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 25 سبتمبر 2016, 09:33 مساء
WTV_Frequency

وقعت جامعتا طبرق وأجدابيا، اليوم الأحد، اتفاقية للتعاون العلمي بين الجامعتين، على هامش انطلاق المؤتمر العلمي الأول للعلوم الهندسية والبيئية بجامعة طبرق، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لجامعة طبرق عبر صفحة الجامعة على موقع «فيسبوك».

وأوضح مدير مكتب الإعلام بجامعة طبرق، معتز خالد، أن مراسم التوقيع التي جرت اليوم بجامعة طبرق كانت بحضور رئيسي جامعة طبرق الدكتور عبدالعزيز عبدالكريم بوحليقة، وجامعة أجدابيا الدكتور طارق صالح عبدالنبي.

وبين خالد أن مذكرة التفاهم لتوقيع الاتفاقية شملت عدة مواد تصب في صالح الجامعتين منها إقامة العلاقات مباشرة تهدف إلى تطوير تعاون أكاديمي في مجالات متعددة، وتطوير النشاطات التعاونية بين الجامعتين، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لجامعة طبرق على «فيسبوك».

وأضاف خالد أن الاتفاقية تشمل أيضًا تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين لأغراض التدريس وإلقاء المحاضرات أو القيام بالبحوث العلمية وتبادل الخبرة ما بين الجامعتين، وأيضًا تبادل الطلبة وذلك طبقًا لاتفاقية تبادل طلابي منفصلة يتم الاتفاق عليها لاحقًا.

وأشار مدير مكتب الإعلام بجامعة طبرق إلى أن توقيع الاتفاقية شمل التنظيم المشترك لحلقات دراسية وندوات ومؤتمرات مشتركة، وتبادل المطبوعات والكتب والدوريات ونتائج البحوث العلمية، والتعاون المشترك والاستفادة من المجال التقني في البوابة الإلكترونية عند الفريقين، وتطوير وتفعيل النشاطات المحددة والمتعلقة بالكليات والمعاهد للجامعتين.

وأوضحت جامعة طبرق عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» أن الوثيقة تبعث على إنشاء مراكز بحوث ومكاتب للتعاون ما بين الجامعتين، لكي لا يتعارض العمل مع بعضه البعض، ويكون مكملاً للجامعتين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
8250 طالباً ليبياً يسجلون في مبادرة «تحدي القراءة العربي»
8250 طالباً ليبياً يسجلون في مبادرة «تحدي القراءة العربي»
عناصر القوة العسكرية المشتركة تصل بوابة رأس اجدير (صور)
عناصر القوة العسكرية المشتركة تصل بوابة رأس اجدير (صور)
«كتلة التوافق الوطني» بمجلس الدولة تتقدم ببلاغ ضد بن قدارة.. وتطالب بالتحقيق في «تضارب مصالح»
«كتلة التوافق الوطني» بمجلس الدولة تتقدم ببلاغ ضد بن قدارة.. ...
في اجتماعها الأول بالعسة.. الغرفة المشتركة تبدأ توزيع المهام الأمنية على الحدود مع تونس
في اجتماعها الأول بالعسة.. الغرفة المشتركة تبدأ توزيع المهام ...
بعد سجال الدبيبة والكبير.. «بوابة الوسط» تستكشف حقيقة تصفير الدين العام
بعد سجال الدبيبة والكبير.. «بوابة الوسط» تستكشف حقيقة تصفير الدين...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم