Atwasat

نبيه بري: القذافي أخل بواجب احترام الضيف

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 01 سبتمبر 2016, 02:06 صباحا
WTV_Frequency

أكد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، أنه لم يصدر عن أي جهة رسمية في ليبيا ما يثبت حتى الآن «مقتل الأمام موسى الصدر ورفيقيه»، مشيرًا إلى أن القذافي «أخل بواجب احترام الضيف».

وقال بري في إحياء الذكرى الـ38 لتغيب الإمام موسى الصدر ورفيقيه: «لم يثبت لدينا ولا لدى أي جهة رسمية في ليبيا بعد ثورة 2011 التي أطاحت نظام معمر القذافي مقتل موسى الصدر ورفيقيه في ليبيا ولم تظهر جثته».

وأضاف نبيه بري في خطابه بساحة القسم، بمدينة صيدا اللبنانية أمام مناصري حركة أمل قائلاً: «رغم المزايدات والكلام المر والجارح وعمليات البيع والشراء على حساب قضية الإمام الصدر، نؤكد أننا نعمل وفق ثوابت أرست ذاتها منذ 1978 فالسيد ورفيقيه تعرضوا لأبشع عمليات اختطاف وحجز حرية على يد طاغية ليبيا وأعوانه، وذلك المجرم أخل بواجب احترام الضيف».

ولفت بري إلى أن «كل ما أُشيع حول قضية الإمام الصدر لا يمت للحقيقة بصلة وهو نسج خيال بعض الأقلام المأجورة التي تزعم أننا نخفي أمورًا ما، ووقفنا في وجه كل التحديات لأن الإمام حوّل الحرمان إلى حركة وأطلق المقاومة واعتبر أن الإنسان ثروة لبنان»، لافتًا إلى «أننا لم نسمح بتجارة مفتوحة أو تطبيع العلاقات مع أي جانب ليبي».

وأكد رئيس حركة أمل الشيعية، أن «لجنة المتابعة الرسمية للقضية توظب على العمل بحرص على كامل ثقتنا بقواعد عملها وأنه في الفترة الماضية ونتيجة عدم استقرار الأوضاع في ليبيا كان البديل عقد لقاءات مع الجانب الليبي بدولة ثالثة ونتج عنه تبادل المعلومات والوثائق وتصويب للعمل على بعض خيوط التحقيق»، مشيرًا إلى أنه «رغم الأوضاع في لبيبا فإن وفدًا من اللجنة زار ليبيا فبراير الماضي وأطلع مقرر اللجنة على التحقيقات، وتم تزويد الجانب الليبي بما يحتاجه من معلومات، وتسلم الجانب اللبناني جزءًا مهمًّا مما طلبه».

 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم