Atwasat

أكثر من 2500 بين قتيل وجريح خسائر «البنيان المرصوص»

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلوحي السبت 27 أغسطس 2016, 12:22 صباحا
WTV_Frequency

قال مصدر طبي بمستشفى مصراتة المركزي تابع لقوات «البنيان المرصوص» لـ«بوابة الوسط» إن عدد القتلى والجرحى من مقاتلي «البنيان المرصوص» منذ انطلاق العمليات العسكرية في شهر مايو الماضي وصل إلى أكثر من 2500 بين قتيل وجريح، منهم 442 قتيلاً و2100 جريح حتى الآن، حيث ما زالت سيارات الإسعاف تأتي بالجرحى من محاور القتال بسرت.

وأضاف المصدر أن بعض الجرحى إصاباتهم حرجة جدًّا وموجودون بالعناية، وأن أغلب المصابين إصاباتهم بالأطراف، بينما البعض الآخر إصاباتهم متفاوتة بين البسيطة والمتوسطة.

وأشار المصدر الطبى إلى أن عدد 34 جريحًا تم نقلهم أمس إلى تونس للعلاج، وعدد 20 جريحًا إلى تركيا، وأن عددًا من الحالات المستعصية سيتم نقلهم إلى ألمانيا اليومين القادمين بعد إتمام إجراءات التأشيرة.

وحققت قوات «البنيان المرصوص» خلال الأيام الأخيرة تقدمًا كبيرًا على مختلف محاور القتال في مدينة سرت، منذ انطلاق العمليات العسكرية لاستعادة المدينة من قبضة تنظيم «داعش» الذي يسيطر عليها منذ يونيو 2015.

وقال ‏المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص‏ إن سرايا تابعة لعملية «البنيان المرصوص» تقوم بدوريات عسكرية لتأمين الوديان والمناطق الصحراوية جنوب سرت، وسبق لمصدر عسكري ميداني من قوات «البنيان المرصوص» القول لـ«بوابة الوسط» مساء أمس الخميس إن القيادي البارز في تنظيم «داعش» السعودي أبو الوليد الجزراوي قتل في بداية الحي السكني الثالث وسط مدينة سرت.

وقال المصدر إن القيادي «كان مسؤولاً عن تمركزات ودوريات التنظيم بسرت»، موضحًا أن الجزراوي «قتل وآخرون من عناصر التنظيم أمس الأربعاء خلال المواجهات التي خاضتها قوات البنيان المرصوص عند بداية المنطقة السكنية الثالثة وسط سرت».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم