Atwasat

كوبلر يطالب حكومة الوفاق الوطني بالاستمرار في أداء مهامها

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 24 أغسطس 2016, 11:57 مساء
WTV_Frequency

طالب مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، اليوم الأربعاء، حكومة الوفاق الوطني بالاستمرار في أداء مهامها لحين قيام مجلس النواب بمنح الثقة للتشكيلة الجديدة وفق الاتفاق السياسي.

وقال كوبلر في تغريدة له عبر موقع «تويتر» مساء الأربعاء: «على حكومة الوفاق الوطني الاستمرار في أداء مهامها لحين قيام مجلس النواب بمنح الثقة حال الانتهاء من تشكيل الحكومة تماشيًّا مع الاتفاق السياسي».

وجدد كوبلر، اليوم الأربعاء، «دعمه التام» للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني باعتبارهما السلطة التنفيذية «الوحيدة» في ليبيا، بحسب الاتفاق السياسي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وقال بيان وزعته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مساء اليوم: «يكرر مارتن كوبلر دعمه التام للمجلس الرئاسي بقيادة رئيس مجلس الوزراء السراج ولحكومة الوفاق الوطني بصفتها السلطة التنفيذية الوحيدة في البلاد بحسب الاتفاق السياسي الليبي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة».

ورحب كوبلر بالبيان الذي أصدره المجلس الرئاسي اليوم، كما أثنى على استئناف جلسات مجلس النواب، قائلاً: «أرحب ببيان المجلس الرئاسي واستئناف جلسات مجلس النواب كزخم جديد»، كما رحب المبعوث الأممي إلى ليبيا «بقرار المجلس الرئاسي إجراء مشاورات واسعة النطاق مع الأطراف السياسية والمدنية وتشكيل حكومة تمثل ليبيا موحدة»، وشدد على أن «هناك مسؤولية كبرى تقع على عاتق مجلس النواب».

 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم