Atwasat

تفاصيل قرار النواب بشأن رفض منح الثقة لحكومة الوفاق

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 22 أغسطس 2016, 02:50 مساء
WTV_Frequency

أكد أعضاء مجلس النواب طارق الجروشي وصالح قلمة وزياد دغيم أن مجلس النواب الليبي قرر في جلسته اليوم رفض منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، وذلك بحضور 101 نائب، حيث امتنع 39 نائبًا عن التصويت فيما صوت نائب واحد لصالح الحكومة.

وتحدث النواب في مؤتمر صحفي قبل قليل عن نتائج الجلسة، مشيرين إلى أن رفض منح الثقة يعني سقوط المجلس الرئاسي الذي فشل في تشكيل الحكومة مرتين، ووصفوا هذه التشكيلة الحكومية بأنها «غير متوازنة ومختلة».

وأعلن الناطق باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، أن مجلس النواب عقد جلسة رسمية بمدينة طبرق كاملة النصاب.

وقال بليحق لـ«بوابة الوسط» إن الجلسة عقدت بحضور 101 عضو، بالإضافة إلى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح والنائب الثاني حميد حومه.

وأضاف بليحق أن النواب صوتوا على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني خلال الجلسة، حيث كانت النتيجة 61 عضوًا رفضوا منح الثقة للحكومة، و1 مؤيد و12 ممتنع، وباقي الأعضاء انسحبوا من القاعة أثناء التصويت.

من جانبه أكد النائب عن مدينة درنة خير الله التركاوي عقد جلسة لمجلس النواب للتصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني بنصاب قانوني، حيث وصل عدد الأعضاء إلى 102 عضو، وكانت نتيجة التصويت 61 عضوًا صوتوا بعدم منح الثقة للحكومة، بينما صوت عضو واحد لمنح الثقة، ورفض 40 عضوًا التصويت.

وأكد عضو المؤتمر الوطني السابق توفيق الشهيب الاثنين في تغريدة له على موقع «توتير» أن المجلس صوَّت بعدم إعطاء الثقة لتشكيلة السراج، ويعطيه فرصة لتشكيلة أخيرة، ويطالب الأسود والقطراني بالعودة فورًا للرئاسي.

وكان النائب جلال الشويهدي قال إنه لا يرجح عقد جلسة لمجلس النواب الاثنين، مضيفًا في اتصال هاتفي لـ«بوابة الوسط» إنه لا يمكن الإعلان عن جلسة دون وجود جدول أعمال، وإذا عقدت الجلسة فهي للوصول للنصاب ليس إلا.

كما أكد الشويهدي أن مجموعة من النواب الداعمين الاتفاق السياسي تجري اليوم مباحثات مع المجموعة الرافضة، وإذا تم الاتفاق على جدول أعمال بعدها يتقرر عقد جلسة للنقاش والتشاور.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
السجن 20 سنة لجزائري في ليبيا هدّد بـ«نسف» قنصلية بلاده
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الثلاثاء 23 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
انطلاق اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
انطلاق اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية
تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم