Atwasat

12 غارة جوية أميركية ضد مواقع «داعش» في سرت

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلاحي الإثنين 08 أغسطس 2016, 11:05 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس غرفة عمليات الطوارئ لسلاح الجو التابع لعمليات «البنيان المرصوص»، عميد مختار فكرون، إن عدد الغارات التي نفذتها مقاتلات أميركية اليوم الاثنين، ضد مواقع تنظيم «داعش» في مدينة سرت وصلت إلى 12 غارة قتالية.

وأوضح فكرون لـ«بوابة الوسط» إن الضربات استهدفت تمركزات مسلحي تنظيم «داعش» وآلياتهم، مشيرًا إلى أن إحداها استهدفت ثلاثة من عناصر القناصة التابعين للتنظيم كانوا بجانب إحدى العمارات السكنية وسط سرت.

وأضاف فكرون أن المقاتلات الأميركية، قصفت أيضًا خلال غاراتها سيارة مفخخة بالطريق المجاور لمجمع فنادق سرت للضيافة، كانت بصدد استهداف قوات «البينان المرصوص»، مؤكدًا تدميرها بالكامل ومقتل اثنين من عناصر التنظيم كانا يستقلانها، أحدهما من ذوي البشرة السمراء.

وذكر رئيس غرفة عمليات الطوارئ بسلاح الجو التابع لعمليات «البنيان المرصوص» أن من بين الأهداف التي قصفتها المقاتلات الأميركية تمركزات أخرى لتنظيم «داعش» بالحى السكنى رقم 1 وعمارات جامعة سرت ومصرف الوحدة والمنتزه العائلي.

وكان الناطق باسم عمليات «البنيان المرصوص»، العميد محمد الغصري، أعلن السبت انتهاء الاستعدادات لحسم المرحلة النهائية من الحرب على تنظيم «داعش» في مدينة سرت، بعد أيام من دخول الولايات المتحدة لمساندتهم في قتال التنظيم الذي يسيطر على المدينة منذ يونيو الماضي.

وقال العميد الغصري إن الضربات الجوية الأميركية ضد أهداف لتنظيم «داعش» في سرت لها تأثير إيجابي كبير على الأرض، لافتًا إلى أن «نحو 90% من المدينة أصبح تحت سيطرة البنيان المرصوص»، وأن مسلحي تنظيم «داعش» محاصرون الآن في مسافة 5 كيلو مترات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم