Atwasat

قتيل و4 جرحى في انفجار لغم بقوات «البنيان المرصوص» في سرت

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلاحي الخميس 28 يوليو 2016, 02:49 مساء
WTV_Frequency

قُتل أحد عناصر قوات «البنيان المرصوص» وجرح أربعة آخرون، جراء انفجار لغم أرضي بالمحور الجنوبي الغربي في سرت، بمحيط قاعة واغادوغو ومستشفى «ابن سينا»، بحسب مصدر عسكري بغرفة عمليات «البنيان المرصوص».

وأضاف المصدر أن اللغم الأرضي زرعه مقاتلو «داعش» بالمنطقة، وأن هذه الألغام والمتفجرات والسيارات المفخخة تسببت في بطء تقدم القوات.

وقال الناطق باسم غرفة «عمليات البنيان» المرصوص، العميد محمد الغصري، إن اشتباكات تدور اليوم بالمحور الجنوبي الغربي والشرقي وسط سرت، بين قوات «البنيان المرصوص» وتنظيم «داعش».

وأضاف الغصري لـ«بوابة الوسط»، قائلاً: «إن قواتنا بمحور ميناء سرت دكت موقعًا لداعش صباح اليوم، وقتلت مَن فيه وعثرت على مقتنيات للتنظيم منها دربيل ليلي وذخائر وقنابل يدوية، ومتفجرات بالقرب من طريق السواوة والعمارات السكنية 656 المطلة على شاطئ البحر».

الناطق باسم غرفة عمليات «البنيان المرصوص» قال: «إن قواتنا البرية والبحرية التابعة لجهاز حرس السواحل البحرية ضيقوا الحصار، لمنع هروب وتسلل مقاتلي التنظيم منذ أسابيع»، مؤكدًا أن «حصارهم كان حول الأحياء السكنية الأول والثاني والثالث، والعمارات الألف وحدة سكنية وعمارات جامعة سرت، والعمارات الهندية والتركية بالحيين الثاني والأول المطلين على البحر».

وأضاف أن أعدادًا من عناصر «داعش» قُتلوا وأن سلاح الجو المساند للقوات شن اليوم غارتين على موقعين للتنظيم بجامعة سرت والحيين السكني الأول والثاني منها موقع لمدرسة تعليمية يتمركز فيها مقاتلو التنظيم، مؤكدًا أن «القوات بدأت بتمشيط حي الدولار بالكامل، وعثرت على ملابس ومقتنيات تابعة لمقاتلي التنظيم بمنزل أحمد قذاف الدم».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وفد ليبي في ماليزيا للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين البلدين
وفد ليبي في ماليزيا للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين ...
ضبط شخصين يجلبان المخدرات من مالطا وتركيا
ضبط شخصين يجلبان المخدرات من مالطا وتركيا
«المركزي»: انطلاق مشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد مايو المقبل
«المركزي»: انطلاق مشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد مايو ...
وفد أفريقي يزور بيت شباب الخمس
وفد أفريقي يزور بيت شباب الخمس
«الإمداد الطبي» يسلم أدوية تخصصية للمراكز الطبية بالمنطقة الغربية
«الإمداد الطبي» يسلم أدوية تخصصية للمراكز الطبية بالمنطقة الغربية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم