Atwasat

جنتيلوني لكوبلر: نأمل تحسن الأوضاع الأمنية في ليبيا من خلال تأسيس وحدات الحرس الرئاسي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 27 يوليو 2016, 10:24 مساء
WTV_Frequency

عبر وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، باولو جنتيلوني، عن أمله في تحقيق خطوات تقدم نحو ضمان إعادة تفعيل الخدمات العامة وتحسين الأوضاع الأمنية في ليبيا بدءًا من العاصمة طرابلس من خلال تأسيس وحدات الحرس الرئاسي على وجه الخصوص، بحسب بيان صحفي نشره موقع وزارة الخارجية الإيطالية.

واستقبل جنتيلوني في مقر وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم الأربعاء، مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، في لقاء خصِّص لتبادل وجهات النظر حول الوضع الداخلي في ليبيا وسبل إرساء أسس الديمقراطية في هذا البلد.

وقالت بيان الخارجية الإيطالية إن اللقاء جاء «بعد مضي فترة وجيزة على اجتماعات الحوار السياسي بين القوى السياسية الليبية التي عقدت في تونس، والحوار السياسي الليبي المرتبط بمسألة الأمن، الذي رحب وزير الخارجية الإيطالي بنتائجه الإيجابية، معبرًا عن موقفه هذا للمبعوث الأممي للشأن الليبي مارتن كوبلر».

وأكدت الخارجية الإيطالية أن جنتيلوني وكوبلر عبرا خلال اللقاء «عن تقييمهما الإيجابي أيضًا في ما يتعلق بمواصلة الدعم الدولي الذي حصلت عليه حكومة الوفاق الوطني الليبية».

وأضافت: «إن اللقاء شكل فرصة للتأكيد على الدعم الإيطالي للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل تعزيز إرساء أسس الديمقراطية في ليبيا. ومن خلال تجديده دعم الحكومة الإيطالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية بقيادة رئيسها فائز السراج ، خاصة لجهوده الرامية إلى تعزيز مشاركة جميع الأطراف الليبية في عملية إرساء الاستقرار في البلد».

من جهته قال المبعوث الأممي مارتن كوبلر إن مناقشاته مع جنتيلوني حول الأزمة في ليبيا كانت «مطولة وبناءة».

يشار إلى أن الحكومة الإيطالية أعلنت دعمها الحرس الرئاسي الليبي الذي قرر تشكيله رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج في شهر مايو الماضي.

وقال وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني في جلسة استماع أمام لجنتي الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان الإيطالي أمس الثلاثاء: «إن الحكومة الإيطالية تعمل على تشجيع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج كي تكون أكثر نشاطًا، خاصة فيما يتعلق بتشكيل الحرس الرئاسي الذي يعتبر نواة الجيش الليبي الوطني» وفقًا لوكالة أكي الإيطالية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية والثانوية
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية ...
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع الراهن اختبار لخليفته
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم