Atwasat

تصدير شحنتي نفط إلى إيطاليا من ميناء الحريقة في طبرق

إجدابيا - بوابة الوسط الثلاثاء 26 يوليو 2016, 12:06 صباحا
WTV_Frequency

استؤنف تصدير النفط إلى إيطاليا عبر ميناء الحريقة في مدينة طبرق، حيث غادرت ناقلتان نفطيتان إلى إيطاليا بعد شحنهما بـ«1.2» مليون برميل من النفط الخام.

وقال الناطق باسم شركة الخليج العربي للنفط عمران الزوي لـ« بوابة الوسط» إن الناقلة «ST.HELEN»، التي ترفع علم اليونان غادرت الميناء، مساء الأحد، محملة بـ 600 ألف برميل من الخام، بينما غادرت مساء اليوم الاثنين الناقلة المسماة بـ«AEGEAN FREEDOM»، التي ترفع نفس العلم وتحمل على متنها 600 ألف برميل من زيت مسلة والسرير.

وهي الشحنة الثانية التي تصدر عبر ميناء الحريقة بعد ما فض شباب من حرس المنشآت النفطية بمدينة طبرق، الثلاثاء الماضي، اعتصامهم بميناء الحريقة النفطي، وأُعيد الميناء للعمل بعد أن أُغلق لمدة ثلاثة أيام جراء الاعتصام.

وتعود هذه الشحنات لشركة الخليج العربي للنفط التي أعلنت الأيام الماضية تخفيض إنتاجها من 180 ألف برميل في اليوم إلى 70 ألفًا، بسبب إيقاف الإنتاج في حقل السرير النفطي (530 كيلومترًا جنوب غرب طبرق)، مطالبين بتسييل الموازنة اللازمة لشراء قطع غيار المعدات ودفع ما على الشركة من مستحقات مالية.

وفي وقت سابق، من أمس الإثنين، قال عضو لجنة الإدارة للعمليات والصيانة والمصافي ورئيس لجنة الطوارئ بشركة الخليج العربي للنفط، صلاح مسعود المنفي، إن الشركة تحصلت على جزء من السيولة التي كانت طلبتها من المؤسسة الوطنية للنفط.

وأضاف المنفي أن الشركة على تواصل مستمر مع المؤسسة الوطنية للنفط لتوفير باقي المبالغ المطلوبة حتى تشرع في إعادة تشغيل حقل السرير النفطي المتوقف وبالتالي العودة إلى معدلات الإنتاج السابقة.

وأفاد المنفي، في تصريح تلقته «بوابة الوسط» من المكتب الإعلامي لشركة الخليج العربي للنفط اليوم الاثنين، إن المؤسسة الوطنية للنفط وعدت بتوفير جميع المبالغ المطلوبة، التي من شأنها زيادة الإنتاج بالشركة إلى المستويات القصوى، التي وصلت في شهر أبريل من العام الماضي إلى نحو 315 ألف برميل في اليوم.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حملة أمنية مكثفة لضبط المرور في درنة
حملة أمنية مكثفة لضبط المرور في درنة
تكالة بحث مع الفطيسي تطوير الطاقات المتجددة والصحة والتعليم
تكالة بحث مع الفطيسي تطوير الطاقات المتجددة والصحة والتعليم
بحضور وزراء.. ورشة عمل تبحث أسباب زيادة حوادث المرور والحلول
بحضور وزراء.. ورشة عمل تبحث أسباب زيادة حوادث المرور والحلول
تكالة والعماري يستعرضان التعاون بين ليبيا و«الإيسيسكو»
تكالة والعماري يستعرضان التعاون بين ليبيا و«الإيسيسكو»
«هنا ليبيا» يرصد: انقطاع مياه الشرب عن «وادي بي».. وتحسين الصحة النفسية لأطفال درنة
«هنا ليبيا» يرصد: انقطاع مياه الشرب عن «وادي بي».. وتحسين الصحة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم