Atwasat

«شورى مجاهدي درنة» يقتل 3 مواطنين ليبيين

القاهرة - بوابة الوسط السبت 02 يوليو 2016, 04:49 صباحا
WTV_Frequency

أعلن مايسمى بـ«مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها‬» عن قيامه بقتل ثلاثة مواطنيين ليبين بتهمة الأنتماء لخلية تابعة لـ«عملية الكرامة»، وفقاً لبيان أصدره فجر السبت.

وقال مصدر من داخل مدينة درنة لـ«بوابة الوسط» فجر السبت إن الثلاثة الذين أعلن المجلس عن قتلهم هم «أنور المنصوري من عناصر جهاز الأمن الداخلي، و أسامة العوكلي، و أكرم العوامي»، وأضاف المصدر أن الناطق باسم «مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها‬»، محمد ادريس المنصوري قال: « التخطيط والرصد لعمل أعمال تخريبية داخل المدينة لن نسمح لأحد بإذن الله أن يقوم بذلك سواء من تنظيم الدولة الذي خطط لأعمال إجرامية وتعاملنا معهم بحزم وكذلك اليوم لن نسمح بزعزعت أمن المدينة باغتيال أوتفجير».

يذكر أن القيادة العامة للجيش أمرت غرفة عمليات عمر المختار بوقف إطلاق النار بضواحي درنة ووقف القصف الجوي على المدينة منذ السبت الماضي 25 يونيو مع الاحتفاظ بحق الرد.
وأعلنت القيادة العامة للجيش الليبي على «وقف إطلاق النار» في مدينة درنة فقط خلال الأسبوعين، وقال مصدر من داخل مجلس حكماء مدينة درنة لـ«بوابة الوسط» الجمعة الماضية: «إن القيادة العامة للجيش الليبي وافقت على هدنة مع المجموعات المسلحة في مدينة درنة لمدة أسبوعين».

وفي حوار مع جريدة «الوسط»، نشر الثلاثاء الماضي على موقع «بوابة الوسط»، قال باسط إقطيط إنه كان يعمل مع مختلف أطراف الأزمة في ليبيا للوصول إلى صيغة اتفاق سماها «ميثاق التعايش»، ويتعلق بالدرجة الأولى بالوضع في المنطقة الشرقية وحمل الميثاق توقيعي رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، والقائد العام للجيش خليفة حفتر، ونصت أهم بنوده على وقف إطلاق النار لمدة 15 عشر يومًا في كل من بنغازي ودرنة وإجدابيا، وهو ما تم بالفعل بشأن درنة على الأقل، حيث لليوم الخامس على التوالي لم تجر أية عمليات قصف جوي أو أي أعمال عسكرية أخرى.

ورجح المصدر ذاته أن تكون عملية تصفيتهم جرت في المنطقة الفاصلة بين درنة وبلدة كرسة 20 كلم غرب مدينة درنة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تكالة يبحث جهود قطر في التوفيق بين الأطراف السياسية الليبية
تكالة يبحث جهود قطر في التوفيق بين الأطراف السياسية الليبية
سفير إيطاليا يؤكد لحفتر قرب انطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين بنغازي وروما
سفير إيطاليا يؤكد لحفتر قرب انطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين ...
مبعوث المنفي يسلم رسالة للرئيس الموريتاني
مبعوث المنفي يسلم رسالة للرئيس الموريتاني
الحرس البلدي لقناة «الوسط»: لم نتسلم قائمة موحدة للأسعار
الحرس البلدي لقناة «الوسط»: لم نتسلم قائمة موحدة للأسعار
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد حلولا اقتصادية؟
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم