Atwasat

ثلاثة قتلى و18 جريحًا من «البنيان المرصوص» جراء الاشتباكات مع «داعش» في سرت

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 يونيو 2016, 10:54 مساء
WTV_Frequency

أعلن مستشفى مصراتة المركزي، اليوم الاثنين، أن قسم الحوادث والطوارئ بالمستشفى استقبل 18 جريحًا وثلاثة قتلى من قوات «البنيان المرصوص» جراء الاشتباكات العنيفة مع مقاتلي تنظيم «داعش» في مدينة سرت.

وأوضح المستشفى عبر صفحته على موقع «فيسبوك» أن الجرحى «إصاباتهم متفاوتة»، مشيرًا إلى أن أحد القتلى الثلاثة توفي متأثرًا بجراحه التي أصيب بها خلال المواجهات ضد تنظيم «داعش» الإرهابي خلال الأيام الماضية.

وأكد المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص»، اليوم الاثنين، أن الاشتباكات لاتزال مستمرة على كافة المحاور القتالية في مدينة سرت، وأن قواته صدت «هجوما الليلة البارحة من محور البحر، حين تقدمت قوة مكونة من دبابة وراجمة بالإضافة إلى المشاة (من مقاتلي التنظيم) في محاولة لاستعادة مواقعهم الاستراتيجية التي انتزعتها قواتنا في المواجهات الأخيرة».

وأعلن المركز الإعلامي عبر صفحته على موقع «فيسبوك» أن قوات «البينان المرصوص» تقدمت في مدينة سرت «من جهة حي 700 والجيزة العسكرية بعد قصف بالمدفعية لثلاثة أهداف في محيط المكان أصيبت بدقة وأدت إلى إبادة مفرزة مكونة من سبعة عناصر لداعش».

ولا تزال قوات «البنيان المرصوص» تسيطر على المناطق المحيطة في مدينة سرت ومنها أبوقرين والوشكة وزمزم، وتحاصر مقاتلي تنظيم «داعش» في مساحة لا تتجاوز الـ7 كلم، وفق ما أعلنه الناطق باسم عملية «البنيان المرصوص» التابعة للمجلس الرئاسي، العميد محمد الغصري.

وتخوض القوات المشاركة في عملية «البنيان المرصوص» مواجهات عنيفة مع مقاتلي تنظيم «داعش» في محاولة لاستعادة المدينة من قبضة التنظيم الذي يسيطر عليها من عام مضى. وتمكنت خلال الأيام الأخيرة من تحقيق تقدم كبير وسيطرت على مواقع استراتيجية داخل مدينة سرت.

ثلاثة قتلى و18 جريحًا من «البنيان المرصوص» جراء الاشتباكات مع «داعش» في سرت

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم