Atwasat

«محلي سرت» يعقد اجتماعه الأول بعد أكثر من عام

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلوحي الإثنين 27 يونيو 2016, 02:13 مساء
WTV_Frequency

عقد مجلس سرت المحلي اجتماعه الأول بعد انقطاع عام وثلاثة أشهر عقب تحرير قوات «البنيان المرصوص» مساحات واسعة من سيطرة تنظيم «داعش» على المدينة.

وقاد الاجتماع رئيس المجلس، عبدالفتاح السيوي، بحضور عدد من أعضاء المجلس ورؤساء المجالس التسييرية لقطاعات الخدمات، ورئيس وأعضاء لجنة الأزمة بسرت فوزي الشكربي، إلى جانب عدد من مديري المكاتب والإدارات بالمجلس.

وأوضح السيوي لـ«بوابة الوسط» أن المجتمعين تدارسوا عديد الملفات المتعلقة بالوضع في المناطق المحررة، بما فيه ظروف العائلات النازحة إلى ضواحي سرت الجنوبية والغربية والشرقية، كالظهير وجارف والقضوارية وأبوهادي والسواوة وأبوزاهية والقرضابية وسلطان، وبحث توفير المتطلبات والاحتياجات المعيشيّة، لهؤلاء النّازحين بالتنسيق مع الحكومة والخيّرين من مؤسسات وأفراد، بإشراف لجنة الأزمة. وقال إن الأسر النازحة إلى مدن غرب وجنوب وشرق سرت يبلغ عددهم قرابة 18 ألف عائلة.

وأصدر المجلس المحلي لمدينة سرت في ختام اجتماعه بيانًا طالب فيه بإعادة تنظيم المؤسسات العسكرية والقضائية والأمنية والشرطة وجهاز المخابرات العامة، بالتنسيق مع وزارتي العدل والداخلية بحكومة الوفاق الوطني، والعمل على حل التشكيلات المسلحة في المدينة.

كما طالب البيان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بتوفير الدعم المعنوي والمادي لـ«عملية البنيان المرصوص»، وأن يكون لها دور أساسي وفعال داخل منطقة سرت بعد تحريرها من «داعش»، حتى لا تتكرر المآسي الأمنية التي تعرضت لها المدينة في السّابق. وشكّل المجلس لجانًا تتولى مهام خدمات الصحة والتعليم والداخلية، وتفعيل مراكز الشرطة والمراكز الصحية والمؤسسات التعليمية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
الجزائر تكشف عن قمة ثلاثية في طرابلس.. وتأسف لخوض «كل الدول» في الملف الليبي
الجزائر تكشف عن قمة ثلاثية في طرابلس.. وتأسف لخوض «كل الدول» في ...
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم