Atwasat

قلق أممي من تكرار الهجوم على المرافق الصحية في بنغازي

القاهرة - بوابة الوسط السبت 25 يونيو 2016, 06:09 مساء
WTV_Frequency

أعرب القائم بأعمال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا، الدكتور سيد جعفر، عن قلقه العميق من تكرار الهجمات على المرافق الصحية في مدينة بنغازي، وإدانته للهجمات الأخيرة التي استهدفت عدة مرافق صحية أبرزها مستشفى الأنف والحنجرة، ومركز المسالك البولية، ومركز بنغازي الطبي ومستشفى الجلاء.

وأكد المكتب الإعلامي لمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي، ليل الجمعة - السبت، مقتل 4 أشخاص وجرح 14 آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة أمام مدخل باب الزيارة بالمستشفى، وهو ثالث تفجير على التوالي خلال الأيام الماضي الذي يستهدف مرفقًا صحيًا في بنغازي، وفق بيان لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم السبت.

وحث منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا وفق بيان للعبثة الأممية «جميع الأطراف على الامتناع عن استهداف المرافق الطبية واتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لمنع وقوع ضحايا بين المرضى والعاملين».

وشدد حسين على «إدانة كافة أعمال العنف والهجمات والتهديدات ضد العاملين في المجال الطبي والعاملين في المجال الإنساني خاصة أثناء تأدية واجبهم، ووسائل النقل والمعدات الطبية، وكذلك المستشفيات والمرافق الطبية الأخرى»، وشجب كذلك «العواقب الطويلة الأمد لمثل هذه الهجمات على السكان المدنيين ونظام الرعاية الصحية في ليبيا» تأكيدًا لمسؤوليته الأساسية في ضمان احترام مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني، وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2286.

وقال حسين: «هالني مثل هذه الهجمات التي تشكل خطرًا إضافيًا على المرضى والعاملين في المجال الطبي لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية». وأضاف: «إنني أحث بقوة جميع الأطراف أن تمتثل امتثالا تاما لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. مقابلة مدير شركة الخدمات العامة مع برنامج «فلوسنا»
شاهد.. مقابلة مدير شركة الخدمات العامة مع برنامج «فلوسنا»
وفد ليبي في ماليزيا للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين البلدين
وفد ليبي في ماليزيا للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين ...
ضبط شخصين يجلبان المخدرات من مالطا وتركيا
ضبط شخصين يجلبان المخدرات من مالطا وتركيا
«المركزي»: انطلاق مشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد مايو المقبل
«المركزي»: انطلاق مشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد مايو ...
وفد أفريقي يزور بيت شباب الخمس
وفد أفريقي يزور بيت شباب الخمس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم