Atwasat

حرس المنشآت يطلق معركة «الدفاع عن مدينة أجدابيا»

السدرة - بوابة الوسط: أسامة الجارد السبت 25 يونيو 2016, 01:05 مساء
WTV_Frequency

أعلن حرس المنشآت النفطية والقاطع الحدودي إجدابيا إطلاق معركة «الدفاع عن مدينة أجدابيا» ضد التشكيلات المسلحة وما يطلق عليه اسم «سرايا الدفاع عن بنغازي» و«مجلس الشورى وغرفة ثوار أجدابيا»، والتى نسبت مرجعيّتها إلى المفتي السّابق الصادق الغرياني.

وقال بيان أصدره حرس المنشآت أمس الجمعة اطلعت «بوابة الوسط» على نسخة منه إن الحرس سيشرع في حماية المدينة والأهالي تنفيذًا للقرار الصادر عن وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، المهدي البرغثي، القاضي بتكليف جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى والقاطع الحدودي أجدابيا بحماية وتأمين مدينة أجدابيا عقب تعرضها لهجوم الأسبوع الماضي من قبل تشكيلات مسلحة متمركزة جنوب المدينة، فيما يعرف بمنطقة «الكيلو 18» جنوب مدينة أجدابيا على الطريق المؤدية إلى بلدة جالو.

وجاء في البيان: «إن قوتي حرس المنشآت النفطية والقاطع الحدودي ستخرجان للعيان، وأنّ دفاعهما عن مدينة أجدابيا يأتي تحت شرعية حكومة الوفاق ووزارة الدفاع التابعة لها». وكلفت وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني الاثنين الماضي حرس المنشآت النفطية والقاطع الحدودي أجدابيا بحماية وتأمين المدينة.

وكانت مجموعة مسلحة ظهرت الأسبوع الماضي في مقطع فيديو أعلنت تأسيس ما أطلقت عليه «سرايا الدفاع عن بنغازي ونصرة من مجلس الشورى وغرفة ثوار أجدابيا» كما ورد في بيانها، مؤكدةً أن مرجعيتها للمفتي السّابق الصادق الغرياني.

ووصفت المجموعة على صفحتها بموقع التّواصل الاجتماعي «فيسبوك» ما حدث في الكيلو 18 جنوب إجدابيا بـ«بداية العمليات العسكرية لغرفة عمليات تحرير أجدابيا». وزعمت أنها تمكنت من السيطرة على المنطقة الصناعية والبوابة الجنوبية ومعسكرات أخرى بالمدينة.

وبارك الصّادق الغرياني عبر قناة «التناصح» ما اعتبرها «انتصارات قوات غرفة عمليات تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي»، مطالبًا التشكيلات بالاستمرار حتى «تحرير مدينة بنغازي»، على حدّ قوله.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم