الجيش يقترب من إحكام السيطرة على عمارات قاريونس في بنغازي

القاهرة - بوابة الوسط |
آليات تابعة لكتيبة شهداء الزاوية في عمارت قارينوس ببنغازي (الإنترنت) (photo: )
آليات تابعة لكتيبة شهداء الزاوية في عمارت قارينوس ببنغازي (الإنترنت)

أعلن مكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، اليوم الأربعاء، أن «90% من عمارات قاريونس تحت السيطرة الكاملة» لقوات الجيش، لكنه نوه عبر صفحته على موقع «فيسبوك» إلى أنه «لن يتم الإعلان عن تحرير منطقة قاريونس إلا بعد أحكام السيطرة على المحور‬ بالكامل».

وذكر مكتب إعلام القيادة العامة للجيش أن مندوب مكتب الإعلام في الكتيبة «106مشاة» أحمد القبائلي، أصيب أثناء اقتحام الكتيبة «106 مشاة» والكتيبة «21» لعمارات قاريونس.

وفي تصريح سابق إلى «بوابة الوسط» اليوم، قال مسؤول مكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة، خليفة العبيدي، إن قوات الجيش سيطرت على معسكر الدشم التابع للبحرية بمنطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي.

وأضاف العبيدي أن العمليات العسكرية «لا تزال مستمرة» وأن الكتيبة «309 طبرق» فرضت سيطرتها على طريق الحظيرة الجمركية ومعسكر الدشم ومواقع استراتيجية في قنفودة، بالإضافة إلى جزء من العمارات السكنية بمنطقة قاريونس.

وأوضح العبيدي أن «تقدم القوات البرية جاء بعد غارات جوية دقيقة لسلاح الجو استهدفت مواقع وتجمعات تنظيم «داعش» والتشكيلات المسلحة المتحالفة معه في محور غرب بنغازي».

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية قد أصدرت صباح اليوم تعليماتها للقوات بكافة بمحاور القتال في مدينة بنغازي بالتقدم، عبر فيديو مصور نُشر لمعاون آمر غرفة عمليات الجيش الليبي بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مصدر عسكري رفيع المستوى من غرفة عمليات القوات الخاصة «الصاعقة» في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط»، إن قواته تقدمت وبسطت سيطرتها على مواقع جديدة بمحور القوارشة تحت غطاء جوي وقصف مدفعي مكثف. وأوضح المصدر أن العمليات العسكرية مستمرة والاشتباكات لم تتوقف.

ويشهد المحور الغربي لمدينة بنغازي مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الليبي والوحدات المساندة لهم المتمركزة بالمحور مع تنظيم «داعش» والتشكيلات المسلحة المتحالفة معه، كما شن سلاح الجو الليبي غارات جوية استهدف فيها مواقع وتجمعات التنظيم.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات