Atwasat

مصدر محلي يؤكد لـ«بوابة الوسط» سقوط 30 قتيلاً في أحداث القره بولي

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الأربعاء 22 يونيو 2016, 01:46 صباحا
WTV_Frequency

أكد رئيس لجنة الأزمة ببلدة القره بولي سقوط مالا يقل عن 30 قتيلاً و 30 جريحاً ببلدة القره بوللي 60 كلم شرق العاصمة طرابلس جراء أنفجارين داخل مخزناً تضاربت الأنباء حول وجود العاباً نارية أوذخيرة بداخله.

وقال رئيس لجنة الأزمة بالقره بوللي علي يونس لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، إنهم بصدد عقد أجتماع طارئ هذه الأثناء دعت له المجالس البلدية قصر الأخيار وتاجوراء ولبحث الوضع الراهن ولتهدئة الأحتقان بالبلدة ومحيطها.

وأوضح يونس، أن مستشفى القره بوللي تسلم جثامين 30 شخصاً بينهم مجهولي الهوية وأخرى أشلاء ، مؤكداً أن هذه الأحصائية قابلة للزيادة لفقدان الأتصال مع عدداً من المواطنيين كانوا بالقرب من مكان الأنفجار، فضلاً عن 30 جريحاً أخرين أصابتهم حرجة.

وأضاف قائلاً «أن جرى نقل الجرحى الى مستشفيات العاصمة طرابلس لتلقي الخدمات الصحية والرعاية الصحية اللازمة ، بسبب نقص الأمكانات بمستشفيات المنطقة وأيضاً لعجزها عن تقديم الرعاية اللازمه بسبب نقص الأدوية والأجهزة والمعدات»، مشيراً إلى أن أغلب الجرحى أصابتهم خطرة.

وتابع رئيس لجنة الأزمة بالقره بوللي علي يونس، أن بعد تجمع مسلحين من أهالي المنطقة لأقتحام مخزناً تسيطر علية أحدى الكتائب المسلحة بالمنطقة ، وقع الأنفجار الأول على تمام الساعة 3:30 مساء الثلاثاء وبعد تقدم بقية المواطنين بسبعة دقائق لآنقاذ الجرحى وقع الأنفجار الثاني بالمخزن.

وأجاب يونس على سؤال «بوابة الوسط» حول أسباب الأنفجار وكيف وقع هذا العدد الكبير من الضحايا بين قتلى وجرحى جراء أنفجار مخزناً للآلعاب النارية كما أعلنت مصادر مسؤولة أو مخزناً للسلاح والذخيرة ، وعن أحصائية قتلى وجرحى جراء الأشتباكات المسلحة التي وقعت بين المواطنيين والكتيبة المسلحة قبل الأنفجار قائلاً «لم تتضح أسباب الأنفجار بعد مؤكداً بإنهم بصدد تقديم تقرير مفصل حول الواقعة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم