Atwasat

«البنيان المرصوص» تستعد للمعركة الفاصلة في سرت

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 15 يونيو 2016, 10:54 صباحا
WTV_Frequency

أفاد المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» بأن قواته تواصل تعزيز تمركزاتها حول مدينة سرت، وتضيق الخناق على عناصر تنظيم «داعش» في مساحة لا تتعدى 15 كلم، استعدادًا للمعركة الفاصلة.

ونشر المركز موجزًا صحفيًا ليومي الاثنين والثلاثاء عند تقدم القوات التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، إذ تمكنت سرية متقدمة من الاستيلاء على مخزن للأسلحة والذخائر المتوسطة والثقيلة لتنظيم «داعش».

وعن الاشتباكات في محور الغربيات، أفاد بأن قوات «البنيان المرصوص» تصدت هجوم عناصر التنظيم استخدموا فيه مدافع الهاون ودبابة، بدعم من قناصة متمركزين فوق المباني العالية، وأفشلت محاولة تقدمهم.

وحول المحور الشرقي نوه المركز الإعلامي إلى استمرار قصف تمركزات التنظيم بالمدفعية الثقيلة في محيط قاعة واغادوغو، كما واصل الطيران طلعاته الجوية، فيما تواصل سرية الهندسة العسكرية عملها في تأمين وتمشيط المناطق المسيطر عليها من الألغام وبقايا المتفجرات.

إلى ذلك يستعد المركز الإعلامي لإطلاق راديو «البنيان» الذي ستكون مهمته مخاطبة القوات في الميدان وإيصال صوتهم، والرد على إشاعات وأكاذيب وتضليل عناصر تنظيم «دواعش».

وفي ختام الإيجاز الصحفي أكد المركز المحافظة على المناطق المحررة، وعدم فقدان أي شبر منها، ولم تتراجع أي خطوة منذ أن أعلنت بدء العمليات العسكرية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
بالصور: مساعدات ليبية إلى غزة
بالصور: مساعدات ليبية إلى غزة
الكبير يزور المؤسسة العربية المصرفية في نيويورك
الكبير يزور المؤسسة العربية المصرفية في نيويورك
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم