Atwasat

مصباح أوحيدة يكشف شروط عقيلة صالح لعقد جلسة «للنواب»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 18 مايو 2016, 10:16 مساء
WTV_Frequency

كشف عضو مجلس النواب عن مدينة سبها، مصباح أوحيدة، عن شروط رئيس المجلس عقيلة صالح للسماح بعقد جلسة للنظر في منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني المقدمة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج.

وقال أوحيدة، في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط» اليوم الأربعاء، إن المستشار عقيلة صالح اشترط أن تظل صلاحيات تعيين شاغلي المناصب السيادية في الدولة لدى مجلس النواب، وأوضح أن عقيلة تمسك ببقاء صفة القائد الأعلى للجيش لدى مجلس النواب وإلغاء المادة رقم (8) من الأحكام الإضافية الورادة بالاتفاق السياسي.

وأضاف أوحيدة أن رئيس مجلس النواب اشترط أيضًا ضرورة تعليق وزارة الدفاع من تشكيلة حكومة الوفاق الوطني، وأن يبعث المجلس الرئاسي السير الذاتية للوزراء، وأن يحضر أعضاء المجلس الرئاسي وحكومته إلى مجلس النواب لأداء اليمين الدستورية، وشدد على أنه في حالة تغيب أحدهم لن يعطى الثقة.

وذكر عضو مجلس النواب عن مدينة سبها، أن بعض النواب المؤيدين للاتفاق السياسي طرحوا على المستشار عقيلة صالح مبادرة «الوئام الوطني»، بعد مشاورات مكثفة بينهم استمرت ثلاثة أسابيع، مضيفًا أنهم الآن بصدد النقاش والتشاور حولها مع النواب المعارضين بخصوص الشق الدستوري وتوسيع قاعدة المشاركة في حكومة الوفاق الوطني.

وأعرب أوحيدة عن أمله في أن تكون هناك «إرادة حقيقية من المسؤولين الليبيين» للخروج من الأزمة الراهنة، مشددًا على أن «الحلول تأتي من الداخل وليس من خارج الحدود».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع الراهن اختبار لخليفته
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع ...
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
مصادرة أكثر من 138 ألف قرص هلوسة في طبرق
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
الحويج يناقش آلية تطوير قطاع التأمين
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
غدا.. طرابلس تحتضن التحضيرات لاجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي منح موسكو الفرصة
«ديفينس نيوز»: واشنطن فشلت في التعامل مع حفتر.. والنهج الأميركي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم