Atwasat

السراج: لا تنازل عن السيادة.. والاتحاد الأوروبي شريك أساسي لليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 أبريل 2016, 08:18 صباحا
WTV_Frequency

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، إنه بدأ بالفعل في وضع استراتيجية ومشروع وطني لإنهاء آفة الإرهاب في ليبيا والقضاء عليها بسواعد ليبية، مرحبًا بمساعدة المجتمع الدولي، ورافضًا في الوقت ذاته التدخل وانتهاك السيادة الليبية وقال: «نحن لسنا بمعزل عن العالم ولكن سيادة ليبيا لا تنازل عنها».

جاءت تصريحات السراج على هامش اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي في حديث مباشر مساء الاثنين، مع وزراء خارجية ودفاع 28 دولة من الاتحاد الأوروبي، وفقًا للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

السراج: حكومة الوفاق الوطني هي حكومة كل الليبيين الذين يؤيدون الاتفاق والذين يعارضونه

وعن ملف الهجرة غير الشرعية قال: «إن الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية، لا يمكن تجاهل حقيقتهما وحجم مأساتهما، بعد أن أصبح البحر المتوسط مقبرة جماعية للأبرياء، ورحلتهم النهائية تبدأ من شواطئنا، لذلك لدينا جميعًا مسؤولية أخلاقية وعلينا أن نعمل على برنامج شامل يتناول المسألة من جذورها، بدءًا من الحدود، والدول المجاورة، وليس فقط استهداف القوارب أو توطين المهاجرين».

وفي مستهل حديثه شدد السراج على أهمية العلاقات الليبية - الأوروبية، وقال: «إن الاتحاد الأوربي شريك رئيسي لليبيا، وإننا معًا نواجه تحديات، لذا ينبغي أن نعمل معًا في إطار مؤسسي على اتفاقات الشراكة القائمة للتوصل إلى حلول مشتركة».

وجدد تأكيده على أن حكومة الوفاق الوطني هي حكومة كل الليبيين، الذين يؤيدون الاتفاق والذين يعارضونه، موضحًا أنه يعمل على تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي وعلى استعادة الأمن والنظام وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان.

وعلى صعيد آخر تحدث السراج عن ضرورة العمل فورًا على رفع الحظر المفروض على الأرصدة المجمدة، وإيجاد حلول سريعة من أجل الاستفادة منها، لتتولى حكومة الوفاق إدارتها بمجرد استلامها السلطة لتوفير المستلزمات الأساسية واحتياجات المواطن، وكما نصت قرارات مجلس الأمن بالخصوص ( .. ) «فمن غير المعقول أن يعاني المواطن ولا يجد الخبز ومصروف يومه وكأننا دولة فقيرة».

السراج: لا تنازل عن السيادة.. والاتحاد الأوروبي شريك أساسي لليبيا

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد في «وسط الخبر».. غلاء المعيشة: آخر الدواء المقاطعة؟ فهل ستنجح؟
شاهد في «وسط الخبر».. غلاء المعيشة: آخر الدواء المقاطعة؟ فهل ...
تشكيل غرفة طوارئ أمنية مشتركة في منطقة الجنوب الشرقي
تشكيل غرفة طوارئ أمنية مشتركة في منطقة الجنوب الشرقي
الحويج يزور المنطقة الصناعية بمالطا.. ومحادثات حول تطوير موانئ ليبية
الحويج يزور المنطقة الصناعية بمالطا.. ومحادثات حول تطوير موانئ ...
الطرابلسي يوجه بالتحقيق في واقعة «وجبات التموين»
الطرابلسي يوجه بالتحقيق في واقعة «وجبات التموين»
شاهد في «هذا المساء»: هانيبال القذافي يتحدث من تحت الأرض.. فما جديد قضيته؟
شاهد في «هذا المساء»: هانيبال القذافي يتحدث من تحت الأرض.. فما ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم