Atwasat

كوبلر: عجز مجلس النواب لن يوقف حكومة الوفاق

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 01 أبريل 2016, 04:23 صباحا
WTV_Frequency

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، إن عجز مجلس النواب عن اتخاذ قرار «لن يوقف حكومة الوفاق الوطني من المضي قدماً».

وقال كوبلر في تغريده على صفحته بتوتير «على مجلس النواب أن يتخذ قراره بشأن حكومة الوفاق الوطني ولكن إذا عجز عن اتخاذ القرار فان الحكومة لن تتوقف وستمضي قدماً».

وطالب الأسبوع الماضي أكثر من 100 عضو بمجلس النواب أن تعقد جلسة منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني بوجود مراقبين، وتكون منقولة عبر القنوات التلفزيونية وعلى الهواء مباشرة، وأن يكون جدول أعمالها هو «التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني»، بحسب النائب عبد المنعم بالكور.

وقال عضو مجلس النواب عبد المنعم بالكور في حديثه لقناة «ليبيا» الفضائية مساء الأربعاء: «إن أكثر من 100 نائب لم يغيروا موقفهم وهو ثابت لن يتغير»، مضيفًا: «إنهم طالبوا رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بأن يقدم ضمانات لحضور النواب بسبب ما حصل في الجلسات السابقة».

يذكر أن أعضاء مجلس النواب المؤيدين لحكومة الوفاق الوطني اتهموا النواب المعارضين لها بمنع عقد جلسة منح الثقة عبر الضغط على بعض النواب بعدم تسجيل حضورهم في كشف حضور الجلسة، ومطالبتهم بعدم دخول القاعة، وأن كثيرًا من النواب الداعمين لحكومة الوفاق الوطني دخلوا القاعة ولكن ساد القاعة جو من «الهرج والمرج وتبادل الاتهامات والتخوين والشتم والسب وحلف الطلاقات والضغط على الرئيس» وصعود النواب المعارضين للحكومة إلى منصة الرئيس ومارسوا ضغطًا على الرئيس لعدم عقد الجلسة، ولم يتمكن مجلس النواب من عقد جلسته،منذ 23 فبراير الماضي ، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم