Atwasat

«إتيكيت» تناول الطعام

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 18 سبتمبر 2014, 11:19 صباحا
WTV_Frequency

إتيكيت الطعام من الأمور المهمة إذ إنها تعطي انطباعًا عن الشخص وتعكس مدى أناقته، إذا كنتِ لا تعرفين كيف تستخدمين الأواني الموجودة على المائدة بشكل صحيح، تعلمي معنا وبحسب الآداب والأصول كل ما يتعلق بكيفية تناول الطعام والجلوس إلى المائدة بحسب الإتيكيت.

إتيكيت استعمال الأواني الموجودة على المائدة:
- استعملي القطع الموضوعة في أقصى اليمين أو أقصى اليسار أولا ثم التي تليها إلى الداخل حسب ترتيبها على المائدة، دائمًا ابدئي باستخدام الأبعد عن طبقك حتى تصلي للأقرب.
الشوكة التي على اليسار هي للسلطة، والوسطى هي للطبق الأساسي، والأقرب للطبق هي للحلويات.
الملعقة التي في أقصى اليمين للحساء، والوسطى للطعام، والسكين الذي في أقصى اليمين للسلطة، والأقرب للطبق هي للأطباق الرئيسة.
- أمسكي السكين باليد اليمنى والشوكة باليد اليسرى وقطعي الطعام قطعًا مناسبة ثم تغرز الشوكة في القطع أو يتم تقطيع الطعام كله أولا ثم تنقل الشوكة إلى اليد اليمنى، بينما يوضع السكين على الطبق من أعلى بالعرض، مع مراعاة عدم إحداث صوت مرتفع أثناء تقطيع الطعام أو الغرف
- يجب عدم الإشارة بإحدى قطع الفضية أثناء الحديث على المائدة، وعدم استعمال السكين مطلقًا لنقل الطعام إلى الفم بل للتقطيع أو سند الطعام لحمله على الشوكة أثناء الغرف.

إتيكيت تناول الطعام:
- لا تحدثي أي صوت أثناء مضغ الطعام واحرصي على عدم فتح فمك وهو ممتلئ بالطعام.
- لا تنحني فوق المائدة لتأخذي أي شيء تحتاجينه بل اطلبيه من شخص قريب إليه.
- لا تحملي قطعة كبيرة من الطعام على الشوكة وتقضمي منها على دفعات.
- اشربي الحساء من جانب الملعقة وليس من مقدمتها أما إذا كان الحساء كثيفًا أو به خضراوات مقطعة أو ما شابه ذلك فيستعمل مقدمة الملعقة ويلاحظ عدم إحداث صوت أثناء تناول الحساء.
- عندما يدعوك أحد لتتذوقي من طبقه، إما أن تعطيه شوكتك ليقطع بها لقمة لك ويعطيك إياها، أو تقرّبي طبقك باتجاهه لتضعي في طرفه بعض الطعام.
- ضعي الفوطة الموجودة على المائدة على ركبتيك ولا تضعيها بتاتًا تحت الصحن أو ربطها تحت العنق.
- لا تتحدثي قط أثناء وجود الطعام في فمك الفم.
- ينقل الطعام إلى الفم ولا يقرب الفم إلى الطبق أي يجب عدم الانحناء أثناء تناول الطعام.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات