Atwasat

ثلاثة أنواع لبودرة الوجه وكيفية استخدامها

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 31 أكتوبر 2014, 01:28 مساء
WTV_Frequency

تعمل بودرة الوجه على توحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها، ولكل بشرة البودرة الخاصة بها، التي تساعدها على الاحتفاظ بالمكياج لفترات طويلة.

تعرَّفي معنا على بعض أنواع البودرة وكيفية استخدامها واختاري منها ما يناسبكِ، وذلك وفقًا لما جاء بموقع «أنوثة»

البودرة السائبة
وهي تناسب أغلب أنواع البشرة، حيث تعمل على تثبيت المكياج وتثبيت كريم الأساس للبشرة ليبقى متماسكًا، كما تساعد على تقليل لمعان البشرة وتوجد منها الأنواع الشفافة ونصف الشفافة أو الملونة.

البودرة المضغوطة
تُستَخدَم البودرة المضغوطة في تعديل المكياج وهي تناسب البشرة الدهنية، حيث تعمل على امتصاص الدهون حول الأنف والوجنتين وفوق الشفاه، وتسمى كذلك بـ«البودرة المتنقلة» وتعمل البودرة المضغوطة على تغطية وإخفاء المسامات الواسعة.
ولا تُستَخدَم البودرة المضغوطة بكميات كبيرة حول العينين لأنها قد تسبب ظهور الخطوط الدقيقة ويوجد بعض الأنواع من البودرة المضغوطة المضاف إليها واقي الشمس.

البودرة اللامعة
وهي تُستَخدَم في المناسبات، حيث تتميز بلمعانها وتوجد أنواع مختلفة من البودرة اللامعة بدرجات لونية مختلفة، وتُوضع البودرة اللامعة فوق العينين وعظمة الخدين.

طريقة وضع البودرة على الوجه:
في الغالب تأتي الإسفنجة مع علبة البودرة وتوجد أنواعٌ عديدة من إسفنجة وضع البودرة، ولكن المهم هو خامة الإسفنجة أن تكون ناعمة ولا تسبب التعرق أو ظهور خطوط عند استخدامها في وضع البودرة .
ويجب الانتباه إلى وبر الإسفنجة لأنه إذا كان أطول من اللازم قد يتسبب في إزالة كريم الأساس ويُفضَّل أن تستخدمي إسفنجة وضع البودرة إذا كان الوجه من النوع الذي يلمع بعد كريم الأساس.

طريقة استخدام الفرشاة لوضع البودرة:
تعتبر فرشاة البودرة ذات الشعر الكثيف الناعم مناسبة جدًّا عند وضع البودرة المضغوطة والبودرة السائبة، حيث يتم التحكم في وضع طبقة خفيفة على الوجه عكس الإسفنجة.
وطريقة استخدامها سهلة بوضع الفرشاة في البودرة، ثم قومي بنفضها جيدًا للتخلص من أي زيادة في البودرة ثم قومي بتوزيعها على الوجه بحركة دائرية من الأعلى للأسفل للحصول على نتيجة أفضل.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلسم جوز الهند من صنع يديك
بلسم جوز الهند من صنع يديك
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم