Atwasat

الموز وزيت الزيتون يخلصانك من تشققات القدم

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 21 سبتمبر 2014, 04:14 مساء
WTV_Frequency

تعدّ تشققات القدم خصوصًا في منطقة الكعبين مشكلة يعانيها كثير من السيدات؛ حيث إنها تسبب ألمًا ومشاكل عند المشي، فيحاول كثير منهن استخدام كريمات أو أدوية لعلاجها دون نتيجة فعالة.

نصائح للتخلص من تشققات القدم
أولاً، إذا كنتِ سيدة عاملة وتتعرض قدماك للضغط طوال اليوم، فتستطيعين الاعتناء بهما من خلال نقعهما في إناء من الماء الدافئ مع الشامبو والملح لمدة نصف ساعة، وبعدها ضعي كريم لترطيب القدمين والكعبين وتجنب جفافهما.

ثانياَ، يعتبر زيت الزيتون من أفضل المنتجات الطبيعية في محاربة تشقق الكعبين، فضعيه على كعب قدميك قبل النوم، وارتدي جوارب حتى يمتص الجلد الزيت، وتصبح لينة في الصباح.

ثالثًا، الفاكهة دائمًا ما تكون علاجًا فعّالاً نظرًا لاحتوائها على مواد غنية تفيد الجسم بصفة عامة، يمكنك هرس موزة ووضعها على الكعبين لمدة ۱٥- ۲٠ دقيقة ثم اغسليها وجفّفي، فهو يعمل على ترطيب الكاحل وشفائه بشكل أسرع.

رابعًا، امزجي ماء الورد مع الغلسرين في وعاء، وانقعي قدميك فيه لمدة ۱٥- ۲٠ دقيقة يوميًا واغسليها بالماء العادي، خلال أسبوع واحد فقط ستحصلين على قدم ناعمة من دون تشققات.

أخيرًا، يجب تجنب استخدام صابون قاسٍ يضر بالبشرة واستخدام المياه الساخنة أثناء الاستحمام، بالإضافة إلى شرب كمية وافرة من المياه يوميًا للحفاظ على ترطيب البشرة، كما يجب ارتداء الأحذية المناسبة التي تساعد القدم على التنفس، وتجنب تناول الكحوليات والكافيين للمصابين بتشقق القدمين لأنها تساعد على الالتهاب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلسم جوز الهند من صنع يديك
بلسم جوز الهند من صنع يديك
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم