Atwasat

ماكياج الصيف يتلألأ بالألوان المعدنية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 31 يوليو 2014, 04:27 مساء
WTV_Frequency

تتربع الألوان المعدنية على عرش عالم الماكياج في صيف 2014. وتمنح هذه الألوان البرّاقة، كالذهبي والفضي والبرونزي والنحاسي، المرأة إطلالة ساحرة تأسر الألباب وتنطق بالفخامة والأبهة. وفي هذا الموسم لم تعد الألوان المعدنية قاصرة على ماكياج المناسبات المسائية والاحتفالات فقط، وإنما أصبحت مناسبة لأنشطة الحياة اليومية أيضًا.

وقال خبير التجميل الألماني بيتر شميدينغر إن الألوان المعدنية تمنح البشرة إطلالة متلألئة؛ إذ إنها تعكس الضوء بحيث تبدو البشرة متجانسة وتشع نضارةً وحيويةً.

وأضاف شميدينغر أن مستحضرات ظلال الجفون وأحمر الخدود التي تتألق بالألوان المعدنية تعمل على إعادة النضارة للبشرة في ثوان معدودة بعد يوم عمل شاق أو بعد سهرة طويلة.

شفاه غليظة
ويرى فنان التجميل الألماني بيتر أرنهايم أن مُلمع الشفاه الذي يتلألأ بأحد الألوان المعدنية يمنح الشفاه مظهرًا غليظًا مفعمًا بالأنوثة والإثارة، مشيرًا إلى أن البلاشر الذي يزهو باللون الذهبي يمنح البشرة ذات اللون البرونزي الخفيف إطلالة ساحرة تخطف الأنظار، بينما يتناغم البلاشر الفضي مع البشرة الفاتحة بصفة خاصة.

وأضاف أرنهايم أن تزيين زاوية العين الداخلية بظلال جفون تتلألأ باللون الفضي يجعل العين تبدو أكبر حجمًا، بينما تعمل ظلال الجفون الفضية تحت الحاجب على توسيع العين ومنحها إطلالة مشرقة.
وأكد فنان التجميل الألماني على أهمية أن يكتمل ماكياج العيون عند استعمال ظلال الجفون ذات الألوان المعدنية بالماسكارا والكحل؛ إذ إنهما يمنحان الماكياج عمقًا يشع جاذبيةً وسحرًا.

لمسات بسيطة
ومن جانبها، أوصت فنانة التجميل الألمانية ميشائيلا إيوانيدو بالاكتفاء بلمسات بسيطة من الماكياج المعدني خلال المناسبات النهارية، وذلك للحصول على إطلالة ساحرة تخطف الأنظار من دون تكلف أو مبالغة.
وبخلاف التكلف والمبالغة، حذرت إيوانيدو من أن وضع الكثير من الماكياج المعدني قد يؤدي إلى نتائج عكسية؛ إذ إن وضع طبقة كثيفة من أحمر الشفاه الذي يتلألأ بأحد الألوان المعدنية يجعل البشرة تبدو شاحبة من ناحية والأسنان تبدو مائلة للون الأصفر من ناحية أخرى.

كما أن وضع طبقة كثيفة من ظلال الجفون المعدنية يمكن أن يؤدي إلى ترسبها في الخطوط الرقيقة المحيطة بالعين، مما يؤدي إلى تسليط الضوء على التجاعيد.

لذا تنصح فنانة التجميل إيوانيدو باستعمال الماكياج المعدني لإبراز مناطق معينة بالوجه؛ حيث يمكن مثلاً وضع كميات قليلة منه على الجفون والشفاه والخدود، مع الاعتماد على الماكياج الشفاف الرائج حاليًا أيضًا في تجميل بقية الوجه، وذلك للحصول على إطلالة طبيعية تنطق بالرقة والأنوثة.

وكي يثبت الماكياج المعدني على البشرة جيدًا ويدوم تأثيره طويلاً، أوصت فنانة التجميل إيوانيدو بوضع طبقة أساس أولاً، لاسيما مع ظلال الجفون، والتي يمكن أن تسيل وتستقر على عظام الخدود بدلاً من الجفن العلوي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم