Atwasat

مصر تسلم فرنسيًّا على صلة بقضية مخدرات إلى الدومينيكان

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 28 فبراير 2016, 08:55 صباحا
WTV_Frequency

تبدأ، الأحد، إجراءات ترحيل الفرنسي كريستوف نودين، الموقوف في القاهرة منذ مطلع الشهر الجاري لصلته بقضية مخدرات، إلى جمهورية الدومينيكان التي أصدرت بحقه مذكرة توقيف دولية، وفق ما ذكره مسؤول مصري.

وأوضح المسؤول، وفقًا لما نقلته «فرانس برس»، «إن قرارًا صدر من النيابة العامة المصرية بتسليم نودين إلى جمهورية الدومينيكان وأن إجراءات الترحيل ستبدأ الأحد» دون إعطاء موعد محدد للترحيل.

وكانت جمهورية الدومينيكان أصدرت مذكرة توقيف دولية بحق نودين الذي تتهمه بمساعدة، في أكتوبر 2015، على تنظيم فرار الطيارين الفرنسيين باسكال فوريه وبرونو أودوس المحكوم عليهما بالسجن 20 عامًا من قبل قضاء الدومينيكان بعد إدانتهما في قضية مخدرات.

وأصدرت الدومينيكان في نهاية نوفمبر 2015 مذكرة توقيف دولية بحق نودين والنائب الأوروبي إيميريك شوبراد وبيير مالينوفسكي المساعد البرلماني في ستراسبورغ لجان ماري لوبن الرئيس السابق لحزب الجبهة الوطنية اليميني الفرنسي المتطرف، وذلك لتورطهم في فرار الطيارين الفرنسيين.

وكان تم توقيف الطياريْن الفرنسييْن في مارس 2013 من قبل سلطات الدومينيكان بينما كانا يقودان طائرة مؤجَّرة على متنها 680 كلغ من الكوكايين. ودفع الطياران ببراءتهما، وهما عسكريان سابقان، انتقلا للعمل في رحلات الأعمال.

وفي 28 أكتوبر، غادرا سرًّا في ظروف غامضة الدومينيكان إلى فرنسا بعد أن أخلي سبيلهما بشروط ومنعا من مغادرة أراضي الدومينيكان بانتظار النظر باستئنافهما الحكم. وعند وصولهما إلى فرنسا وُضعا قيد الحبس الاحتياطي، من قبل القضاء الفرنسي الذي يحقق في عملية دولية واسعة النطاق للاتجار في المخدرات.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم