Atwasat

السيسي: التسوية الفلسطينية العادلة تقضي على ذرائع «الإرهاب»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 30 نوفمبر 2015, 10:12 مساء
WTV_Frequency

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن التوصل لتسوية عادلة وشاملة في فلسطين يقضي على أحد أهم الذرائع التي تستند إليها الجماعات الإرهابية لضم المزيد من العناصر، كما تسهم في توفير البيئة المواتية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والأمن والاستقرار.

وأشار السيسي خلال لقائه اليوم الإثنين الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن بمقر إقامته في باريس إلى أن مصر تواصل مساعيها الدؤوبة لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد السيسي، وفقًا لبيان رئاسي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، على أهمية عودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة وتوليها الإشراف على المعابر وفقًا للمقررات الدولية، للإسهام إيجابيًا في انتظام فتح المعابر مع القطاع لتوفير احتياجاتهم اليومية.

وأضاف أن الإجراءات التي تتخذها مصر من أجل تأمين حدودها الشرقية تتم بتنسيق كامل مع السلطة الوطنية الفلسطينية، ولا تهدف إلى الإضرار بالفلسطينيين في قطاع غزة.

واتفق الجانبان خلال اللقاء على وقف الممارسات التي تؤدي إلى زيادة الاحتقان بالأراضي المحتلة، ووضع حد للاستيطان وتوفير الحماية اللازمة لأبناء الشعب الفلسطيني، وتهيئة المناخ اللازم لاستئناف مفاوضات السلام، واتخاذ جميع الإجراءات التي من شأنها تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية والمساعدة اللازمة له.

من جانبه أكد الرئيس الفلسطيني أن بلاده تقدر الجهود المصرية للتوصل إلى تسوية سلمية للقضية الفلسطينية وتهدئة الأجواء المتوترة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة في الوقت الراهن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين قبل 63 عاما
الجمعية الوطنية الفرنسية تتبني قرارا يندد بمجزرة بحق الجزائريين ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم