Atwasat

دورية إسرائيلية تتعرض لإطلاق نار على الحدود المصرية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 22 أكتوبر 2014, 02:00 مساء
WTV_Frequency

أعلن الجيش الإسرائيلي، ظهر اليوم الأربعاء، أن وحداته العسكرية تعرضت لإطلاق نار على الحدود مع مصر، دون أن يذكر أي أنباء عن وقوع ضحايا. ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم الجيش، قوله "أُطلقت أعيرة نارية على القوات الإسرائيلية على الحدود مع مصر"، ولم يحدد هوية المهاجمين.

وأفاد مراسل قناة "العربية" في القدس، أن تعرض الدورية العسكرية الإسرائيلية لإطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية، أسفر عن عدد من الإصابات من الجانبين. وأضاف أن مسلحين فتحوا النار من داخل الأراضي المصرية على الحدود بين إسرائيل وسيناء على دورية عسكرية إسرائيلية وذلك بقذيفة مضادة للدروع.

وأسفر الهجوم عن إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح تراوحت ما بين خفيفة ومتوسطة، وعلى إثره هرعت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي إلى المكان. وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه سيتم تعزيز التواجد الأمني على الحدود، وفق ما أشارت إليه صحيفة "يديعوت أحرونوت".

أضافت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي استدعى قوات عسكرية كبيرة إلى موقع إطلاق النار عند قطاع شافتا وعازوز على الجانب الإسرائيلي. وأضافت أنه تم وقف حركة حافلات نقل التلاميذ الإسرائيليين على الطريق المجاور للحدود المصرية الإسرائيلية، المؤدي إلى مستوطنة عازوز التابعة لمجلس رامات نيجف الإقليمي.

ولفتت إلى وجود الجدار العازل المزود بمنظومات متطورة للمراقبة والاستطلاع على الحدود المصرية الإسرائيلية، التي تعد كلها منطقة جبلية تقبع بها نقاط حرس حدود إسرائيلي. 

وأشارت إلى أن حادث إطلاق النار على قوة الجيش الإسرائيلي من جانب الحدود المصرية وقع، الأربعاء، بالقرب من نفس المكان الذي لقي فيه مصرعه الجندي الإسرائيلي ناتنال يهلومي، 20 عامًا، من مستوطنة مانوف أيالون، منذ عامين، في سبتمبر 2012، وأصيب فيه جندي إسرائيلي آخر بجراح متوسطة، حين فتح 3 إرهابيين النار على دورية إسرائيلية في منطقة «هار ساجي» على الحدود المصرية، وتمكن الجيش الإسرائيلي من تصفية منفذي العملية.

أما صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، فقالت إن التقديرات العسكرية الإسرائيلية الأولية تشير إلى أن إطلاق النار يأتي نتاج ضغط الجيش المصري على الجماعات الإرهابية المتواجدة في سيناء، وعلى رأسها «أنصار بيت المقدس»، التابعة لتنظيم القاعدة، والذين يدعمون عمليات تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر موقع «والا» الإخباري الإسرائيلي أن جنود دورية إسرائيلية فوجئوا بإطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاههم من الجانب المصري، فيما شكل الجيش الإسرائيلي غرفة عمليات في المجلس الإ لمستوطنة رامات نيجف.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الإمارات تخصص 544 مليون دولار لمعالجة أضرار الأمطار
الإمارات تخصص 544 مليون دولار لمعالجة أضرار الأمطار
« برنامج الأغذية» يحذر من انزلاق غزة إلى المجاعة خلال 6 أسابيع
« برنامج الأغذية» يحذر من انزلاق غزة إلى المجاعة خلال 6 أسابيع
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
«حماس» تنشر مقطعا مصورا لأسير إسرائيلي يتهم نتانياهو بالفشل
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
تحذير أميركي من «هجوم وشيك» في إقليم دارفور بالسودان
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح الاحتلال رفح
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم