Atwasat

السيسي: العلاقة بين مصر والإمارات نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 25 سبتمبر 2017, 02:44 مساء
WTV_Frequency

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، إن العلاقات بين مصر والإمارات من نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربي، وفقًا لبيان للرئاسة المصرية.

وأضاف السيسي، خلال جلسة مباحثات عقدها مع محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وكبار مسؤولي الإمارات لدى وصوله أبوظبي في زيارة رسمية، أن مصر حريصة «على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية على الأصعدة كافة، والاستمرار في التنسيق المكثف بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية».

وشدد أن أمن دول الخليج يعد جزءًا لا يتجزأ من أمن مصر القومي، مشيدًا بدور الإمارات في تعزيز العمل العربي المشترك.

فيما أكد محمد بن زايد آل نهيان حرص بلاده على تطوير التعاون مع مصر في شتي المجالات، فضلاً عن التنسيق والتشاور المستمر مع مصر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما في ضوء تطابق مواقف الدولتين إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

وقال بن زايد، بحسب بيان الرئاسة المصرية، إن دولة الإمارات تقف بقوة إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب الذي لن يستطيع إيقاف جهودها الرامية إلى تحقيق التنمية والتقدم لشعبها.
وذكرت الرئاسة أن الجانبين بحثا عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأزمات التي يشهدها الشرق الأوسط، وما يجري بذله من جهود من أجل التوصل لتسويات سياسية لها.

وأكد الجانبان ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة الدول التي تشهد أزمات وصون مقدرات شعوبها، والعمل على تمكين مؤسساتها الوطنية من الاضطلاع بمسؤولياتها في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب، كذلك ضرورة مواجهة مساعي التدخل في شؤون الدول العربية، وتكثيف جهود تعزيز العمل العربي المشترك بما يحقق مصالح الشعوب العربية.

كما أكدا أهمية تضافر جهود كل الدول العربية والمجتمع الدولي في التصدي للإرهاب على جميع المستويات، وخاصة فيما يتعلق بوقف تمويل الجماعات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين وتوفير الملاذ الآمن والغطاء السياسي والإعلامي لها.

واتفق الجانبان على الاستمرار في التنسيق المكثف بين الدولتين من أجل التصدي للتحديات غير المسبوقة التي تهدد أمن واستقرار الأمة العربية.

السيسي: العلاقة بين مصر والإمارات نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
11 شهيدا بقصف إسرائيلي طال 4 منازل في رفح
11 شهيدا بقصف إسرائيلي طال 4 منازل في رفح
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة (فيديو)
الاحتلال يعدم مدنيين فلسطينيين خلال محاولتهم العودة لشمال غزة ...
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
3 شهداء و20 مصابا جراء قصف منزل في حي الشجاعية بغزة
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 7845 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 شهيدا
ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة إلى 32 ألفا و552 ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم