Atwasat

عباس يرسل وفدًا للقاهرة للتعرف على ما طرحته «حماس» لتحقيق المصالحة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 13 سبتمبر 2017, 09:08 مساء
WTV_Frequency

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، إنه سيرسل وفدًا إلى القاهرة للاطلاع على ما طرحته حركة «حماس» خلال زيارة وفدها إلى القاهرة في الآونة الأخيرة.

وجدد عباس في كلمة له خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مقر الرئاسة في رام الله مطالبه من حركة «حماس» لتحقيق المصالحة، بحسب «رويترز». وقال: «معروف تمامًا أننا بالنسبة للأفكار التي أرسلنها إلى حماس هي أفكار ثلاث، وهي أولاً أن تلغي حماس اللجنة الإدارية.. ثانيًّا أن تتيح لحكومة الوفاق الوطني أن تقوم بأعمالها بشكل فعلي وعملي في قطاع غزة.. ثالثًا أن يتم الاتفاق على الانتخابات التشريعية والرئاسية».

وأضاف: «هذه النقاط نحن من أجل أن نستجليها أكثر سنرسل وفدًا آخر إلى القاهرة للحديث مع الأخوة المصريين». وكان إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، وعددٌ من أعضاء المكتب التقوا، يوم الاثنين الماضي، رئيس المخابرات المصرية العامة.

وقالت الحركة في بيان لها بعد اللقاء أن الوفد «أكد استعداده لعقد جلسات حوار مع حركة فتح في القاهرة فورًا لإبرام اتفاق وتحديد آليات تنفيذه». وأضافت الحركة في بيانها أنها «على استعداد لحل اللجنة الإدارية فورًا، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها وإجراء الانتخابات».

ودعت الحركة في البيان إلى «عقد مؤتمر موسع للفصائل الفلسطينية بالقاهرة بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تتلوى مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني بالضفة والقطاع والقدس». ولم تسفر العديد من الوساطات العربية على مدار العشر سنوات الماضية عن إنهاء الانقسام الفلسطيني رغم توقيع العديد من الاتفاقات في مصر والسعودية من أجل ذلك.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
عباس يصادق على تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
مقتل 36 عسكريا سوريا جراء غارة إسرائيلية قرب حلب
ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على سورية إلى 42 قتيلا
ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على سورية إلى 42 قتيلا
ارتفاع ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى 32 ألفا و623 شهيدا و75 ألف إصابة
ارتفاع ضحايا حرب الإبادة الصهيونية على غزة إلى 32 ألفا و623 شهيدا...
اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ«الأونروا» قريباً
اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ«الأونروا» قريباً
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم