Atwasat

شكري ولودريان يؤكدان ضرورة استكمال الحل السياسي للأزمة الليبية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 27 يوليو 2017, 09:11 صباحا
WTV_Frequency

استعرض وزير الخارجية المصري، سامح شكري، مع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان أزمات المنطقة العربية، وأبرزها الأزمة الليبية.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان عبر صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك»، إن شكري ولودريان أعربا خلال لقائها بالعاصمة الفرنسية باريس عن ارتياحهما لمستوى التنسيق القائم بين البلدين فيما يخص الشأن الليبي، وتطابق الرؤى تجاه الأولويتين الأساسيتين في المرحلة الحالية، وهما ضرورة استكمال الحل السياسي للأزمة الليبية ومكافحة الإرهاب.

كما «رحبا بالاتفاق الذي تم توقيعه بالأمس كخطوة على طريق الحل السياسي»، بحسب بيان الخارجية المصرية الذي أكد أن الوزير لودريان أطلع نظيره شكري على نتائج مباحثاته مع القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

وزيرا خارجيتي مصر وفرنسا يؤكدان على ضرورة دعم المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة لإنجاح الاتفاق المبرم بين حفتر والسراج.

واتفق الوزيران على ضرورة دعم المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة لإنجاح الاتفاق المبرم بين حفتر والسراج.

من جهة أخرى قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، إن «الوزيرين ثمّنا النقلة النوعية التي شهدتها العلاقات المصرية الفرنسية خلال الفترة الأخيرة، لاسيما في المجالات الاقتصادية والعسكرية في ضوء اهتمام قيادتيّ البلدين بإعطاء دفعة قوية للعلاقات الثنائية، بالإضافة إلى التنسيق بينهما في المحافل الدولية فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك ومكافحة الإرهاب».

وأضاف أبو زيد أن «شكري استعرض خلال مباحثاته مع وزير الخارجية الفرنسي الخطوات المتخذة على صعيد برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، مع تقييم مرحلي للنتائج التي تمخضت عنها هذه الخطوات على مدار الأشهر الأخيرة، وإبراز ما تحقق من استقرار للمؤشرات الاقتصادية الكلية من ناحية، وإجراءات الاستجابة التي اتخذتها مصر من أجل معالجة الآثار الجانبية لبرنامج الإصلاح وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن المصري».

وعلى صعيد الأزمة السورية اتفق الجانبان على أهمية تنسيق الجهود بين مصر وفرنسا لحث المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا على تحريك المفاوضات، وتقديم نص تفاوضي مقترح يتم التفاوض على أساسه بين وفود النظام والمعارضة السورية، حيث جدد شكري تأكيده على الموقف المصري الذي يلتزم بالحفاظ على ركائز الدولة السورية ومؤسساتها الوطنية ومحاربة الإرهاب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«شلل جزئي» في دبي واستئناف الرحلات ببطء في المطار
«شلل جزئي» في دبي واستئناف الرحلات ببطء في المطار
زعيم الحوثيين: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي
زعيم الحوثيين: نفذنا 14 عملية في أسبوعين وصولًا إلى المحيط الهندي
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم