Atwasat

السيسي يلتقي ممثلي تحالف الشركات الصينية المنفذة لمشروع القطار الكهربائي

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 18 يوليو 2017, 07:17 مساء
WTV_Frequency

عقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع ممثلي تحالف الشركات الصينية، التي ستُنفذ مشروع القطار الكهربائي الرابط بين مدينة السلام والعاصمة الإدارية الجديدة، مرورًا بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل.

وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن الاجتماع ناقش آخر ما وصلت إليه مفاوضات تنفيذ مشروع القطار الكهربائي، والذي يأتي في إطار الخطة التي تنفذها وزارة النقل لتطوير شبكة السكك الحديدية على مستوى الجمهورية والارتقاء بالخدمات التي تقدمها، بحسب «بوابة الأهرام الإلكترونية».

وأوضح د هشام عرفات خلال الاجتماع أن المشروع سيسهم في تعزيز جهود التنمية العمرانية على طول مسار القطار، فضلاً عما سيؤدي إليه من تخفيف الازدحام المروري ومراعاة الاعتبارات البيئية وتوفير الطاقة.  وأضاف الناطق الرسمي أن ممثلي تحالف الشركات الصينية استعرضوا خلال الاجتماع المراحل المختلفة لتنفيذ مشروع القطار الكهربائي، المنتظر أن يمتد لنحو 66 كم ويضم 11 محطة.

وأكد مسؤولو الشركات الصينية حرصهم على إسناد تنفيذ الأعمال المدنية وأعمال الإنشاءات وتركيب القضبان لشركات المقاولات المصرية، بما سيوفر الآلاف من فرص العمل. وأوضح وزير النقل أنه من المقرر ربط مشروع القطار الكهربائي بالخط الثالث لمترو الأنفاق بمدينة السلام، بحيث يربط بين المدن التابعة للقاهرة الكبرى كالعبور والشروق وبدر وبين العاصمة الإدارية الجديدة، مرورًا بالعاشر من رمضان.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس وجه خلال الاجتماع بالمضي قدمًا في تنفيذ مشروع القطار الكهربائي، آخذًا في الاعتبار ما سيسهم به في توفير وسيلة مواصلات آمنة ومتطورة لنقل المواطنين بين القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن تسهيل نقل الأفراد والبضائع ومستلزمات الإنتاج من وإلى المدن والمناطق الصناعية الواقعة على خط القطار الكهربائي، مثل الروبيكي وغيرها.

كما أكد على ضرورة العمل على ضغط البرنامج الزمني المقترح لتنفيذ المشروع بحيث يتم الانتهاء منه بالكامل خلال عامين، بالإضافة إلى التوصل إلى أفضل الشروط التعاقدية، بما يشمل توفير الصيانة الدورية للقطارات والتدريب اللازم للعاملين بالمشروع لضمان الحفاظ على المستوى الراقي للخدمة التي سيقدمها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
شكري يجدد رفض مصر لأية عملية عسكرية في رفح
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
أميركا تحبط قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم المتحدة
الرئاسة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي ضد عضويتها في الأمم ...
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
سلطنة عمان تدين «الهجوم الإسرائيلي» على إيران
صورة من الحرب على غزة تفوز بجائزة دولية
صورة من الحرب على غزة تفوز بجائزة دولية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم