Atwasat

السيسي ورئيس الوزراء الأردني يتفقان على تطوير الجامعة العربية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 31 أغسطس 2016, 09:55 مساء
WTV_Frequency

اتفق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، اليوم الأربعاء، على مواصلة جهود تطوير الجامعة العربية باِعتبارها الإطار التعاوني الجامع للدول العربية، الذي يُمكِن أن يساهم بفاعلية في جهود التكامل الاقتصادي بينها وتحقيق التنمية.

وقال الناطق باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان بحسب «أصوات مصرية»، إن الرئيس السيسي استقبل اليوم رئيس الوزراء الأردني بقصر الاتحادية، بحضور رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، بالإضافة إلى السفير الأردني بالقاهرة بشر الخصاونة.

وأضاف الناطق أن اللقاء تناول أيضًا «تطورات الأوضاع على الساحة العربية، حيث توافقت الرؤى إزاء أهمية التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية بما يحفظ كياناتها ومؤسساتها الوطنية، ويصون سلامتها الإقليمية ومقدرات شعوبها، ويمهد الطريق لإعادة إعمارها بما يشجع النازحين واللاجئين على العودة إلى أوطانهم والاستقرار فيها».

ووقعت اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، في وقت سابق اليوم بالقاهرة، عدة مذكرات تفاهم بين البلدين، وقررت عقد اجتماعها المقبل خلال النصف الثاني من عام 2017 في عمان.  وتعقد اجتماعات اللجنة بالتناوب بين القاهرة وعمان، والأردن من الدول العربية التي ساندت مصر عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي- المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو من العام 2013 عقب تظاهرات حاشدة خرجت ضده في 30 يونيو من العام نفسه.

من ناحية أخرى، أجرى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط اليوم أيضًا مباحثات مع رئيس وزراء الأردني تضمنت تطورات الأوضاع في المنطقة والتحضيرات للدورة السادسة والأربعين بعد المائة لمجلس الجامعة العربية المقررة 8 سبتمبر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح الاحتلال رفح
«الفصائل الفلسطينية» تحذر من «انفجار شامل» بالمنطقة حال اجتياح ...
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى أوروبا
خفر السواحل التونسي ينتشل 19 جثة لمهاجرين حاولوا العبور إلى ...
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
الاحتلال يعتقل 8455 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
34 ألفا و305 شهداء حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم