Atwasat

أسعار النفط تسجل ارتفاعًا طفيفًا في تعاملات متقلبة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 12 أغسطس 2017, 12:27 مساء
WTV_Frequency

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا طفيفًا أمس الجمعة، في تعاملات متقلبة في الوقت الذي تقيم فيه السوق أثر انخفاض مخزونات الخام الأميركية وعدم الاستقرار في نيجيريا إلى جانب النمو القوي في الطلب العالمي.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتًا بما يعادل 0.39% إلى 52.10 دولار للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 23 سنتًا، أو 0.47% إلى 48.82 دولار للبرميل. وانخفض الخام الأميركي 1.5% على أساس أسبوعي بينما نزل خام برنت 0.6%، بحسب «رويترز».

وكالة الطاقة تعدل بيانات الطلب القياسية لعامي 2015 و2016 ما يعني بطء معدل السحب

وقالت وكالة الطاقة الدولية إنها عدلت بيانات الطلب القياسية لعامي 2015 و2016 مما يعني أن انخفاض قاعدة الطلب في عامي 2016 و2017، إلى جانب عدم تغير بيانات الإمدادات المرتفعة قد يؤدي إلى بطء معدل السحب من المخزونات الذي كان متوقعًا في البداية.

وأضافت الشركات ثلاث منصات حفر في الأسبوع المنتهي في 11 أغسطس، ليصل العدد الإجمالي للمنصات العاملة إلى 768 منصة، وهو الأعلى منذ أبريل 2015.

وهبطت المخزونات الأمريكية بمقدار 6.5 ملايين برميل الأسبوع الماضي حسبما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة. لكن مراقبي السوق يحذرون من أن انخفاض مخزونات البنزين يأتي بالتزامن من عمليات سحب موسمية.

وفي نيجيريا اقتحم المئات منشأة للنفط الخام ومحطة غاز مملوكة لرويال داتش شل في دلتا النيجر يوم الجمعة مطالبين بوظائف وتطوير البنية التحتية حسبما قال شاهد عيان من رويترز.

وكانت صادرات النفط النيجيرية من المنتظر أن تبلغ أعلى مستوى في 17 شهرًا في أغسطس، لكنها عاودت التراجع إلى أقل من مليوني برميل يوميًا بعدما أعلنت شل حالة القوة القاهرة على خام بوني الخفيف.

وفي الولايات المتحدة، صعد الرئيس دونالد ترامب من حدة لهجته تجاه كوريا الشمالية مجددًا قائلاً إن هناك ما وصفه بالحلول العسكرية الأميركية «الجاهزة» في الوقت الذي اتهمته فيه بيونغيانغ بقيادة شبه الجزيرة الكورية إلى شفا حرب نووية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مؤتمر باريس.. تعهدات من مانحين بـ2.1 مليار دولار مساعدات للسودان
مؤتمر باريس.. تعهدات من مانحين بـ2.1 مليار دولار مساعدات للسودان
أسعار النفط ترتفع بعد نمو الناتج المحلي الصيني
أسعار النفط ترتفع بعد نمو الناتج المحلي الصيني
واشنطن تدعم «سامسونغ» بـ6.4 مليار دولار للتوسع في إنتاج الرقائق الذكية
واشنطن تدعم «سامسونغ» بـ6.4 مليار دولار للتوسع في إنتاج الرقائق ...
صندوق النقد يرفع توقعات النمو العالمي في 2024 إلى 3.2%
صندوق النقد يرفع توقعات النمو العالمي في 2024 إلى 3.2%
«النواب» الأميركي يؤيد فرض عقوبات على مشتريات الصين من النفط الإيراني
«النواب» الأميركي يؤيد فرض عقوبات على مشتريات الصين من النفط ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم